الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل اتهام محامي بالتعدي على ظابط في كمين المشاية بالمنصورة واختراق حظر التجوال

حبس - ارشيفية
حبس - ارشيفية

قررت النيابة العامة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، 12 مايو، حبس محامي لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لإتهامه بالتعدى على ضابط شرطة بالضرب، أثناء تأدية وظيفته وقت حظر التجوال.

كما نسب للمحامي مخالفته قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحظر الانتقال والتحرك على جميع الطرق على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقررة لحظر التجوال في إطار التدابير الإحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

النيابة العامة 

وقال بيان صادر عن النيابة العامة، إن الضابط المجني عليه كان على قيادة ارتكاز أمني أمام نادي جزيرة الورد الرياضي بشارع المشاية السفلية، في المنصورة، وذلك لمتابعة تنفيذ قرار حظر التجوال.

وأوقف ضابط بقوة الارتكاز، السيارة التي كان يقودها المتهم، هيونداي كُحلي اللون، وطلب منه رخصتي القيادة والسيارة.

اقرأ أيضًا: جريمة شرف.. عامل وابنه يقتلان شابًا ويشعلان النار في جثته بالقليوبية

وعندم قدم المتهم الرخص إلى الضابط، صادرها بسبب انتهاك قرار حظر التجوال،

فنزل المحامي المتهم من سيارته، وطلب من الضابط ارجاع الرخص إليه، فلما تجاهله الضابط، بدأ المتهم في تصوير أفراد الاتاكاز الأمني بكاميرا "الموبايل"، وعندما ساله قائد الكمين "المجني عليه"، عن سب التصوير، هرب المتهم بواسطة سيارته مسرعا.

وأضاف بيان النيابة أن الضابط المجني عليه كان يتشبث بسيارة المتهم، فصدمه المتهم بسيارة أخرى، وأحدث به إصابات بوجهه ورأسه وساعده وفخذه الأيسرين، ونقل المصاب إلى مستشفى السلاب في المنصورة لتلقي العلاج.

اقرأ أيضًا: إخلاء سبيل 5 أشخاص بتهمة اختراق حظر التجوال في المطرية

 استمعت النيابة العامة إلى شهادات ثلاثة من أفراد قوة الارتكاز الأمني، ومن بينهم الضابط الذي أوقف سيارة المحامي.

كما استجوبت النيابة المحامي المتهم، والذي أنكر التهم المنسوبة إليه، واتهم الضابط المجني عليه بجذبه من ملابسه وتهديده بإطلاق النار عليه واتهمه أيضا بالتعدي عليه بالسباب.

وقال المتهم إنه اضطر للهروب خوفا من المجني عليه، وأن الضابط المصاب سقط على الأرض بسبب تشبسه بالسيارة.

وعاينت النيابة العامة موقع الارتكاز المني الذي شهد الواقعة، كما عاينت سيارة المحامي المتهم، واطلعت على مقطع فيديو للحادث بعد  تفريغ كاميرا المراقبة فى مكان الحادث.

وظهر في الفيديو، سيارة كحلي اللون تسير بسرعة عالية، وسقوط الضابط المصاب على الأرض، وبعد عرض المقطع على المتهم والمجني عليه، أكد كل منهما ظهورهما فيه.

كما أكدت تحريات إدارة البحث الجنائي صحة الواقعة، على نحو ما قاله الضابط المصاب والشهود، ونفت التحريات اعتداء المجني عليه على المتهم بالضرب أو السب.

ولا تزال القضية قيد التحقيقات.

اقرأ أيضًا: بنوصل المخدرات بالموتوسيكل.. حبس عاطلين بتهمة الاتجار في الحشيش بالعجوزة

وكان مدير أمن الدقهلية، اللواء فاضل عمار، قد تلقى إخطارا من مدير مباحث المديرية، اللواء السيد سلطان، بورود بلاغ بإصابة ضابط شرطة، أثناء محاولة إيقاف سيارة ملاكي ملاكي، انتهكت وقت حظر التجوال فى كمين بالمشاية السفلية بمدينة المنصورة.