الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| عجز اقتصادي في الصين وحجر صحي على القادمين لبريطانيا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يواصل فيروس كورونا نتائجه السلبية في معظم دول العالم، فبريطانيا لا تزال تعاني من العزل والحجر الصحي، والصين تدرس نتائج الوباء على الاقتصاد."الطريق" يرصد آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم السبت.

العجز الاقتصادي الصيني

نظرا لقرارات الإغلاق التي فرضتها السلطات الصينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، تعاني بكين من عجز ملحوظ في الحساب الجاري خلال الفصل الأول، رغم تحقيقها فائضا تجاريا وارتفاعا غير متوقع في الصادرات خلال إبريل الماضي.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات حول العالم

ووفقا للبيانات التي كشفت عنها مصلحة الدولة للنقد الأجنبي أمس، فإن نسبة العجز في الحساب الجاري وصلت إلى 29.7 مليار دولار أمريكي في الأشهر الثلاثة الأولى، أما تجارة السلع، فسجلت فائضا وصل إلى 26.4 مليار دولار، في حين شهدت تجارة الخدمات عجزا قدره 47 مليار دولار، وتراجعا بنسبة 26% على أساس سنوي، الأمر الذي يرجع أساسا إلى الطلب الضعيف في قطاعي السفر والنقل بسبب الوباء.

إلزام المسافرين الحجر الصحي

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، غدا الأحد، إلزام جميع المسافرين القادمين إلى البلاد بالبقاء في الحجر الصحي، لمدة أسبوعين كجزء من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "تايمز" البريطانية.

وقالت الصحيفة البريطاني: إنه "سوف يتعين على الركاب الذين سيصلون للمطارات والموانئ بمن في ذلك البريطانيين، البقاء في عزل ذاتي لمدة 14 يوما"، وأنه يتوجب عليهم تقديم عنوان المكان الذي سيقضون فيه العزل الذاتي.

وسيتم استثناء المسافرين القادمين من إيرلندا وجزر القنال الإنجليزي وجزيرة مان، إضافة إلى سائقي الشاحنات الذين ينقلون إمدادات مهمة.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| انخفاض الإصابات في السعودية وقفزة في تايلاند

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.