الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها الألماني والإسباني.. دوريات تتعافى من كورونا وتستعد للعودة من جديد

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

بدأت عدد من الدوريات الأوروبية تستعد للعودة مجددًا لاسئتناف الدوريات التي توقفت منذ قرابة الشهرين؛ وذلك كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونستعرض في السطور التالية أبرز الدوريات التي أعلنت عن موعد عودتها والتي تاتي كالتالي:

الدوري الألماني

أعلنت رابطة الدوري الألماني اليوم الخميس على أن الدوري الألماني سيعود يوم 16 مايو المقبل، على أن تلعب الجولة الـ26 على ثلاثة أيام وهي السبت والأحد والإثنين.

وكانت الحكومة الألمانية قد منحت الضوء الأخضر للأندية للعودة للتدريبات قبل أيام، استعدادًا لعودة مباريات الدوري الألماني من جديد.

ويحتل نادي بايرن ميونيخ الألماني جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 55 نقطة بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه نادي بوروسيا دورتموند.

اقرأ أيضًا: ننشر خريطة جدول مواعيد مباريات الدوري الألماني 2020 بالتفصيل

الدوري التركي

أعلن نهاد أوزدمير، رئيس اتحاد كرة القدم التركي على أن الدوري التركي سيستأنف يوم 12 يونيه المقبل، على أن تلعب كافة المباريات المتبقية خلال يوليو المقبل.

وأضاف أوزدمير في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أمس:" نخطط لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر له في أغسطس المقبل".

واختتم: "عودة المباريات في الدوري الألماني سيشهد تطبيقات إجراءات احترازية صارمة وفقًا لما تراه وزارة الصحة ملائمًا لحين استكمال المباريات، ولمنع تفشي الفيروس المستجد".

الدوري الإسباني

أعلنت رابطة الدوري الإسباني، عن خطتها لعودة مباريات الليجا، حيث سمحت للفرق الإسبانية بالعودة للتدريبات الفردية في الوقت الحالي، على أن تستأنف مباريات الدوري الإسباني منتصف يونيو المقبل.

قال خافيير تيباس، رئيس الليجا على أن لصحة الناس أهمية قصوى، لذا لدينا بروتوكول كامل لعودة مباريات الليجا منتصف يونيو المقبل، على أن نخوض كافة مباريات الدوري التي لم تلعب هذا الموسم في ظل هذه الظروف الاستثنائية في الصيف.

الدوري الإيطالي

منحت رابطة الدوري الإيطالي الأندية الإيطالية الضوء الأخضر لعودة التدريبات الفردية للفرق قبل يومين؛ استعدادًا لاستئناف مباريات الكالتشيو والمتوقع لها منتصف يونيو المقبل؛ وذلك في حالة استقرت الأوضاع أكثر من ذلك، وقلة تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وكانت عدد من الدوريات الأوروبية قد أعلنت عن إلغاء الموسم الكروي بها، أمثال الدوري الهولندي والبلجيكي والفرنسي الذي تم إلغاءه واعتبار باريس سان جيرمان بطلًا له، نظرًا لاتساع فارق النقاط بينه وبينه أقرب ملاحقيه على صراع الصدراة قبل توقف الدوري بسبب كورونا.

موضوعات متعلقة