الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. أولى جلسات دعوى رامز جلال ضد نقيب الإعلاميين

رامز جلال
رامز جلال

تنظر محكمة القضاء الإدارى الدائرة الثانية، اليوم الأحد، أولى جلسات الدعوى المقامة من المحامي أشرف عبد العزيز وكيلا عن الفنان رامزجلال، ضد نقيب الإعلاميين بصفته.

اقرأ أيضًا: قانوني: رامز جلال يكتب شهادة وفاته الإعلامية بيده

تعقد لجلسة برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار فتحي إبراهيم توفيق، وعضوية كل من المستشارين إبراهيم عبد الغني محمد، د. فتحي هلال، حامد محمود المورالي، رأفت محمد عبدالحميد،وأحمد جلال زكي، أحمد ضاحي، نواب رئيس مجلس الدولة.

وذلك لمفاجئة مقيم الدعوى بقيام نقيب الإعلاميين بإصدار قرار من نقابة الإعلاميين بعدم ممارسته أي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

اقرأ أيضًا: القبض على عصابة سرقة الدراجات البخارية بالسلام.. والنيابة تطلب التحريات

جدير بالذكر، أن المحكمة حددت نفس الجلسة لنظر الدعاوى المقامة ضد الفنان رامز جلال لوقف برنامج " رامز مجنون رسمى "، الذى يبث على قناة Mbc، خارج جمهورية مصر العربية ، وسيتم نظر جميع الدعاوي المقامة في هذا الشأن بذات الجلسة لوحدة الموضوع.

اقرأ ايضًا: علي يد والده .. مصرع طفل دهسا بجرار زراعي في بني سويف

وذكرت دعوى  الفنان رامز جلال أن هذا القرار صدر باطلا ومخالفا للقانون، لأنه عضو نقابة مهن تمثيلية، وأن الأعمال المسرحية والتلفزيونية والتمثيلية السينمائية، وكذا الأعمال الترفيهية لا تعد نشاطا إعلاميا طبقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016.

وأضافت الدعوى، أن الفنان رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية ولا تعد نشاطا إعلاميا ولا يخضع إلى نقابة الإعلاميين، فضلًا عن أن البرنامج مارس العمل الإعلامي خارج مصر ووفقا الإجراءات المتبعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا فهو غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين.

وطالبت الدعوى، بقبول الدعوى شكلا، وبوقف تنفيذ قرار الإعلاميين رقم 11 لسنة 2020، فيما تصمنه بمنع الفنان رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" والمذاع غبر فضائية "mbc مصر" وما يترتب على ذلك من إثار واعتباره كأن لم يكن،مع إلزام المطعون ضده بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.