الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قانوني: رامز جلال يكتب شهادة وفاته الإعلامية بيده

رامز جلال
رامز جلال

علق الخبير القانوني أيمن محفوظ علي قرار الفنان رامز جلال بتحريك دعوي قضائية ضد الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طلب فيها الحكم بإلغاء قرار الأخير الصادر بوقف برنامج "رامز مجنون رسمي" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" الفضائية.

وقال "محفوظ" إن قرار رامز جلال بمقاضاة نقيب الاعلاميين لإلغاء قرار منعه من الظهور علي وسلائل الاعلام، هو من قبيل الحق في التقاضي الذي يكفله الدستور والقانون ولا احد يستطيع لومه علي هذا القرار الذي هو حق أصيل لكل مواطن.

وأضاف الخبير القانوني في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، ان قرار المنع هو قرار اداري يجوز الطعن عليه بقضاء الالغاء أمام مجلس الدولة، وإذا كان ذلك هو حق رامز، فمن حق المجتمع أن يعترض على تصرفات رامز جلال ببرنامجه التي تعد أفعال لا تمت إلى أي نوع من الفنون، ويرتكب في برامجه ما يعد من الجرائم التي يجب محاكمته عليها.

وتابع "محفوظ" أن صدور قرار المنع جاء مطابقا للقانون وحماية للثقافة المجتمعية، وحرصا علي المصلحة العامة، واذا طعن رامز جلال فان الطعن لا يوقف تنفيذ القرار الذي سيظل ساريا حتى صدور حكم بإلغاء القرار المطعون عليه، وحتي هذا التاريخ لابد أن يلتزم رامز جلال وكافة الوسائل الإعلامية باحترام هذا القرار وتنفيذه وإلا سيتعرض المخالف للعقوبة المقررة، بغرامة تصل إلى 5 ملايين جنيه مع حجب الوسيلة الإعلامية أيا كانت شكلها سواء كانت قناة فضائية أو موقع إليكتروني.

اقرأ أيضا: النيابة العامة تعاين موقع حريق شقة سكنية فى بولاق الدكرور

وأكمل "محفوظ": "أعتقد أنها قضية خاسرة منذ البداية، وعلي رامز الالتزام بالقرار مع توفيق أوضاعه طبقا للقرار، حتى يظهر رامز بمظهر المحترم للقانون ومؤسسات الدولة، وإلا سوف تكون نهايته الإعلامية وكتابة شهادة وفاته الإعلامية بيده".