الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة تكشف حقيقة تسريح عمال محطة الزهراء للخيول وهدمها

خيول محطة الزهراء
خيول محطة الزهراء

أكدت وزارة الزراعة، بقيادة السيد القصير، أنه يجري حالياً تنفيذ خطة، لتطوير محطة الزهراء لتربية الخيول العربية، ورفع كفاءة العاملين بها، نظراً لمكانتها الدولية المتميزة لما تمتلكه من أهم سلالات الخيول العربية.

 

اقرأ أيضا: عاجل| أسعار الدولار في البنوك اليوم الجمعة 1 مايو 2020

وأوضحت فى تقرير رصد الشائعات للحكومة، أن ما تردد من أنباء بشأن هدم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، وكذلك تسريح العاملين بها، لا صحة له.

وأضافت الوزارة، أن عمال محطة الزهراء لتربية الخيول العربية مستمرين كما هم، وأن المحطة تعمل دون توقف، كما أنها تلقى اهتماماً كبيراً من الوزارة، لأنها بمثابة الجهة، التي تمنح شهادة ميلاد للحصان العربي المصري الأصيل.

 كما أنها تحافظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة الأم، وواحدة من أكبر المحطات المصدرة للخيول في العالم، وهي الأولى في الشرق الأوسط، ومصر من حيث المساحة، والكفاءة البيطرية واحتوائها على سلالات عريقة.

وتنظم محطة الزهراء للخيول العربية، بشكل سنوي، فعاليات المهرجان القومي والبطولة الدولية، لجمال الخيول العربية الأصيلة، وغالبا في الفترة من أكتوبر، وحتى نوفمبر.

 

ويستعرض "الطريق" معلومات عن محطة الزهراء للخيول

تتبع وزارة الزراعة وتعتبر أقدم محطات الخيول في العالم.

 

تشرف محطة الزهراء للخيول، على 12 ألف مزرعة خيول.

 

تضم محطة الزهراء، 5 عائلات عربية أصيلة، وهي الأولى عالميًا في تصدير الخيول العربية ومقامة على 40 فدانًا.

 

تقع محطة الزهراء للخيول العربية في منطقة عين شمس وأنشئت عام 1928، على مساحة 60 ألف فدان بهدف الحفاظ على الخيول المصرية، وتضم 500 رأس من الخيول تمثل أهم سلالات الخيول العربية.