الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:08 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

الرمان والتفاح الأبرز.. فواكة تحافظ على القلب والدماغ

الجريب فروت
الجريب فروت

الفاكهة والخضراوات هي بلا شك مصدرًا ضخمًا للفيتامينات والمعادن، لذا فإن تناول الفاكهة 5 مرات يوميا ستكون له نتيجة إيجابية كبيرة على الجسم خاصة أثناء شهر رمضان وإجراءات الحجر الصحي المفروضة، وتحافظ على جسمك نظيف ونشيط.

وبحسب موقع Habit Tribe للأنظمة الغذائية والعناية بالجسم، هنالك العديد من الفاكهة التي لها تأثير على رائحة جسمك، فهي قادرة على أن تجعل رائحتك مثل الخوخ.

ونعرض لكم في ما يلي بعض من أنواع الفواكة المفيدة للجسم والمليئة بالافادة

الجريب فروت

يحتوي على فيتامين سي المهم، ويحتوي أيضًا على الكثير من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين أ.

بالإضافة إلى فيتامين سي الموجود فى هذه الفاكهة الحمراء الجميلة، ويستهدف إنتاج الكولاجين بحيث يمكن للفاكهة أن تحضر البشرة التالفة أو الدهنية والشعر أيضًا.

اقرأ أيضاً: يلا نحلي.. طريقة عمل أصابع الكنافة بالقشطة داخل المنزل

الرمان

يعد الرمان من أفضل مضادات الأكسدة، نظراً لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد فى الحفاظ على الطاقة وتسوية ضغط الدم.

ووجدت الأبحاث أن تناول الرمان بشكل يومي، يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل الالتهابات، ومن المهم ملاحظة أنه يمكن أن يتعارض مع العقاقير الطبية لذلك يجب مناقشة كميات واوقات تناوله مع أخصائي.

التفاح

من الأمثلة المعروفة لدي الكثيرين، "تفاحة فى اليوم تخليك بعيد عن الدكتور"، قد لا يكون هذا صحيحًا ولكن تناول التفاح يومياً له تأثير جيد على دماغك وقلبك، وذلك بسبب انخفاض السعرات الحرارية التى يحتويها، بالإضافة إلى احتوائه على طن من الكيرسيتين، وهو مضاد للأكسدة يحمي تنكس خلايا الدماغ وهذا ما يسبب مرض الزهايمر.

الكيوي

يهمل الكثيرين فاكهة الكيوي، على الرغم من فوائدها الكثيرة على الجسم، وتحتوي هذه الفاكهة ذات اللون الغامض على فيتامين ج، وهو مضاد للأكسدة يحمي من السرطان ويعزز صحة العين أيضًا.

فهي من الفواكه المنخفضة فى السعرات الحرارية وتحفز الألياف وتدوم طويلاً لتخزينها فى المنزل، إذا كان لديك الشجاعة يجب أن تأكل الجلد لأنه جيد للغاية بالنسبة لك.

من المعروف أن الجسم يستخدم السكر الطبيعي والمغذيات الأساسية فى الفواكه الغنية بالسكريات، لذا يجب أن تكون جزءًا من حياتك اليومية بطريقة متوازنة.