الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”السيستم واقع”.. طلاب أولى ثانوي يشتكون من امتحان اللغة العربية

امتحان الكتروني
امتحان الكتروني

عانى طلاب المجموعة الأولى في الصف الأول الثانوي، من بعض المشكلات التقنية اليوم، أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية إلكترونيًا، على أن يتم تقسيمهم لمجموعات، طلاب المجموعة الأولى يؤدون الامتحان من الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرا بالمحافظات التالية "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسيوط، كفر الشيخ، قنا، الفيوم، دمياط، الإسماعيلية، أسوان، بورسعيد، شمال سيناء، الوادي الجديد، جنوب سيناء".

 

وقد تداول طلبة الصف الأول الثانوي على المجموعات الخاصة بهم على "فيس بوك" بعض المشكلات التي واجهتهم، اليوم، أثناء تأدية امتحان اللغة العربية إلكترونيا، فقد قالت إحدى الطالبات وتدعى دينا أيمن، إنه بمجرد أن بدأت الامتحان لم تستطيع تسجيل بياناتها حتى تجري الاختبار، وبعد أن سجلت بياناتها في وسط ضعف شبكة المحمول وجدت عقبة أخرى وهي كود الامتحان، والذي لا تعلم عنه شئ.

 

اضطرت الطالبة لترك الامتحان وحاولت طويلا إلى أن وجدت الحل وهو كتابة رقم الكود الخاص بالمادة، وبالفعل فتح معها، لكن الشبكة لم تكن جيدة، ولم تستطيع إنهاء الامتحان.

 

كما اشتكى أغلب الطلاب من "السيستم" والذي لم يعمل لمدة دقائق على حسب قولهم، بسبب الضغط الكبير عليه، كما تداول الطلبة الأسئلة فيما بينهم، فيما يعرف باسم الغش الإلكتروني.

 

ومن المقرر أن يبدأ امتحان المجموعة الثانية من الساعة ١٢ ظهراً حتى الساعة ٣ عصرا، للمحافظات التالية: "الشرقية، الدقهلية، القليوبية، الغربية، المنوفية، البحيرة، المنيا، سوهاج، بني سويف، الأقصر، السويس، البحر الأحمر، مطروح".


اقرأ أيضاً: تفاصيل اجتماع ”الوزارات” بوكلات الأمم المتحدة لمواجهة ”كورونا” اقتصاديا واجتماعيا

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أكد أن من سيمتنع من طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي عن دخول الامتحانات الإلكترونية أو لم يجتزها، من المقرر أن يقام له امتحان دور ثاني، قبل العام الدراسي الجديد، كما أكد على ضرورة منع للغش الجماعي، ففي حين تطابق الاجابات سينال أصحابها عقابا كبيرا.