الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| تراجع الإصابات في أمريكا وارتفاع حالات الشفاء بالمغرب

فيروس كورونا
فيروس كورونا

شهدت الساحة العالمية تغيرا ملحوظا في معدل الإصابة والوفاة جراء فيروس كورونا المستجد، "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم الثلاثاء.

تراجع طفيف

أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، بأنها رصدت تراجعا ملحوظا في معدلات الإصابات الجديدة بسبب فيروس كورونا، موضحة أن هناك ارتفاعا أيضا في عدد الوفيات، وهو ما لوحظ بشدة خلال اليوم الماضي.

وأشارت الجامعة إلى أن معدل الإصابات اليومية انخفض إلى 69,4 ألفا من 74 ألفا في اليوم السابق، وبلغت الحصيلة أكثر من 3 ملايين و41 ألف حالة.

وأوضحت أن العالم شهد خلال اليوم الماضي 5159 وفاة ناجمة عن كورونا بالمقارنة مع 3662 حالة في اليوم السابق، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 211159، وأن عدد المتعافين تخطى 894 ألفا، بزيادة 28 ألفا خلال اليوم الأخير.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| دعوة عاجلة للصحة العالمية وأمريكا تواصل اتهام الصين

حالات في المغرب

كشفت الإحصائيات التي قدمتها الصحة المغربية، عن رصد 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليصل إجمالي المصابين إلى 4120 حالة.

وصرح رئيس مديرية الأوبئة بوزارة الصحة المغربية، محمد اليوبي، بأن عدد المتعافين خلال نفس الفترة بلغ 102، لترتفع حالات الشفاء إلى 659 حالة، في حين توفي شخص واحد، مما يرفع إجمالي الوفيات منذ بدء التفشي إلى 162 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| توقعات بموعد انتهاء الأزمة وإحصائيات تكشف انخفاض الإصابات

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.