الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل/ المركزي: إصلاحات اقتصادية جديدة.. ولدينا القدرة لسداد قرض صندوق النقد

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أكد رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، في تصريحات مساء اليوم الاثنين، أن القرض الجديد من صندوق النقد الدولي، سيتم دون اشتراطات، لافتا إلى أن جزءا من القرض سيكون، على حزمتي تمويل، ستتم عبر آلية التمويل السريع (القرض العاجل).

 

اقرأ أيضا: عاجل| تباين مؤشرات البورصة بختام التعاملات.. ورأس المال يخسر 384 مليون جنيه

وأضاف أبو النجا، أن الوضع الاقتصادي لمصر خلال الفترة الحالية، أفضل بمراحل، مما كان عليه الحال، قبل تطبيق، برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي بدأ منذ نحو 4 سنوات، وساهم فيه صندوق النقد بالقرض المعرووف بقيمة 8 مليارات دولار، وقوة الاقتصاد المصري، أتاحت للحكومة التعامل مع الصندوق، بآلية التمويل السريع.

 

وأوضح نائب محافظ المركزي، أن التمويل الجديد من صندوق النقد الدول، الذي أعلنت كرستالينا جورجيفيا، رئيسة الصندوق، عنه بالأمس،  سيتم مناقشته خلال أسبوعين، وعقب ذلك سيتم إعطاء التمويل لمصر، لا يتعارض مع القدرة على السداد، نتيجة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، لافتا إلى أن لدى مصر القدرة على السداد والوفاء بالالتزامات الخارجية، وهو ما حدث خلال العقود الماضية، وهو ما مكن مصر من الاقتراض من عدد من المؤسسات الكبرى.

 

 

وأكد أبو النجا، أن الدولة ستسعى خلال الفترة المقبلة، لخلق فرص العمل والحد من معدلات البطالة، ومواصلة إنهاء العقبات أمام المستثمرين، عبر تطبيق عدد من الإصلاحات الاقتصادية، خلال الفترة المقبلة، لتحقيق معدلات نمو مرتفعة.