الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

وزير المالية: انتهجنا سياسة استباقية لإدارة أزمة كورونا.. وحزمة المساندة المالية تعادل 2٪ من الناتج المحلي

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن قرار مؤسسة "ستاندرد أند بورز" بالإبقاء على التصنيف الائتمانى لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية، كما هو عند مستوى "B" ، يعكس ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري.

وتابع معيط أنه جاء مع قرار المؤسسة الدولية، الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصري "Stable Outlook"، مؤكدا أن ذلك بسبب الإصلاحات الاقتصادية والنقدية والمالية التى اتخذتها الدولة.

اقرأ أيضا: أسعار صرف اليورو اليوم السبت 18 إبريل 2020

وأضاف الوزير، أن إعلان مؤسسة "ستاندرد أند بورز"، الإبقاء على التصنيف الائتمانى لمصر عند مستوى B، يعكس تقييم خبراء ومحللى المؤسسة الإيجابى للسياسات الاقتصادية والمالية التى تنتهجها الحكومة ووزارة المالية فى التعامل مع أزمة  فيروس كورونا..

 

واكد معيط، أن المؤسسات لم تتخذ أى إجراءات قد تُحد من قدرة الاقتصاد المصري على التعافى السريع بعد انتهاء الأزمة الاستثنائية التى تواجه الاقتصاد العالمى. 

 

وأضاف وزير المالية، أن السياسات المساندة التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي المصري حتى الآن تُسهم فى تجنيب البلاد أى أزمات تهدد استدامة استقرار الاقتصاد المصري.

 

وقال معيط، إن إشادة مؤسسة "ستاندرد أند بورز" بكفاءة وسرعة استجابة الآلية المؤسسية بمصر في إدارة الأزمة الحالية مع التأكيد على أن مصر في مكانة أفضل نسبيًا فى إدارة الأزمة من أقرانها بنفس التصنيف الائتماني B.

وأكد معيط، أن الحكومة انتهجت سياسة استباقية لإدارة الأزمة بشكل سريع، من خلال توفير الحزمة المالية المقدرة بنحو 2٪ من الناتج المحلي لمساندة الاقتصاد المصري، إضافة إلى تناغم السياسة المالية والنقدية فى إدارة السيولة والحفاظ على المسار الإصلاحي للاقتصاد المصري.