الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الاتحاد الإسباني يحدد الفرق المشاركة في بطولات أوروبا

الدوري الاسباني
الدوري الاسباني

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن خطته في حال تم اللجوء لإلغاء النسخة الحالية من الدوري الممتاز، في ظل انتشار فيروس كورونا في الأراضي الإسبانية، وتسببه في توقف النشاط الرياضي في البلاد.

وقال الاتحاد الإسباني في بيانه رسمي له عبر موقعه الإلكتروني: "الاتحاد الإسباني يريد القيام بواجبه في حالة توقف البطولات وطلب الاتحاد الأوروبي "يويفا" هوية الأندية الإسبانية المشاركة في البطولتين الأوروبيتين الموسم المقبل".

وأضاف البيان: "اتفقت لجنة مندوبي الاتحاد الإسباني على وضع خطة في ضوء أسوأ السيناريوهات مثل عدم القدرة على إكمال البطولات بحيث تعرف جميع الأندية السيناريو الجديد التي تواجهه".

ووضح أندريو كامبس الأمين العام للاتحاد، أنه في حال إلغاء الموسم الجاري، سيتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري الأبطال الأوروبي، بينما سيتأهل خيتافي وأتليتيكو مدريد أصحاب المراكز الخامس والسادس على الترتيب إلى الدوري الأوروبي، وسيتم حسم البطاقة الآخيرة بنتيجة كأس ملك إسبانيا "في حالة إقامتها"، والذي تأهل له ريال سوسيداد.

اقرأ أيضًا: تقارير: برشلونة بطلا للدوري الإسباني حال إلغاء الموسم الحالي بسبب كورونا

وتابع الأمين العام للاتحاد أنه في حال تم تنفيذ تلك الخطة، سيكون أتليتيك بيلباو "صاحب المركز العاشر" هو الأقرب لحصد البطاقة الثالثة في الدوري الأوروبي، لأن ريال سوسيداد المتأهل لنهائي كأس الملك، يحتل المركز الرابع، وهو مايؤهله لدوري الأبطال.