الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:41 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| آخرهم بيشوي عزمي.. ”الطريق” يسلط الضوء على أبرز تبرعات رجال الأعمال المصريين

القاهرة ميدان التحرير
القاهرة ميدان التحرير

كشفت أزمة وتداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، عن الوجه الحسن لعدد من رجال الأعمال المصريين، وتبراعاتهم التي جاءت في إطار المسؤولية الاجتماعية ومساندة الدولة ومساندة الجهات الصحية، من أجل دعم المصابين والعمالة غير المنتظمة التي لا تجد عملا خلال هذه الفترة والتي اتجهت الدولة لدعمها منذ اليوم بمبالغ شهرية.

 

اقرأ أيضا: بتخفيضات 15%.. التموين: منتجات ”أهلا رمضان” متوفرة في 1800 منفذ

وفي التقرير التالي يسترض "الطريق"، أبرز تبراعات رجال الأعمال المصريين، لمساندة الدولة ومساعدة الطبقات الأكثر احتياجا:

 

 

توالت العديد من التبرعات، وكان آخرها ما تم إعلانه اليوم من وزارة الهجرة عن تبرع رجل الأعمال المصري، بدولة الإمارات، بيشوي عماد عزمي، بخمسة ملايين جنيه، خصصها لدعم العمالة غير المنتظمة في مصر، التي اتجهت الدولة لدعمها بنحو 3 مليارات جنيه عبر وزارة القوى العاملة، وهو بذلك أول مصري في الخارج يتبرع لصندوق تحيا مصر.

بيشوى عماد عزمى

وتخفيفا عن أعباء العمالة غير المنتظمة وعن الطبقات الأكثر احتياجا، أعلن رجل الأعمال المصري محمد فريد خميس، عبر مؤسسته لتنمية المجتمع، التبرع بـ100 ألف كرتونة رمضانية لدعم العمالة غير المنتظمة بالمحافظات.

محمد فريد خميس

كما أعلنت ياسمين خميس، سيدة الأعمال، إعطاء الطواقم الطبية من أطباء وهيئات التمريض تخفيضا يقدر بـ25% على جميع منتجات شركة النساجون الشرقيون للسجاد.

 

وهذه ليست أولى التبرعات أو أكبرها لمحمد فريد خميس، فتبرع في بداية الأزمة، بسبعة ملايين جنيه، ذهبت 5 ملايين منها لصندوق تحيا مصر، واثنان لدعم معدات وأجهزة الطواقم الطبية.

 

ومتابعة للدور الاجتماعي، تبرع ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة "بالم هيلز"، ورجل الأعمال الشهير، بفندق كامل التجهيز ومكون من 200 غرفة فاخرة، ليتم تخصيصه تحت إدارة وزارة الصحة كمستشفى عزل صحي، لمرضى كورونا، من أجل مساندة الدولة في مسيرتها، كما أن الفندق شامل تغطية كافة مصاريف الإقامة للمرضى، والأطباء وطاقم الخدمة (الموظفين وعمال الصيانة للمنشأة) على مدار الساعة.

ياسين منصور  رئيس مجلس إدارة  بالم هيلز.jpg

وليس هذا فقط، فدعم ياسين منصور، الدولة عبر شركته، بـ5 ملايين جنيه، لدعم جهود وزارة الصحة.

 

كما تكفل منصور، باحتياجات 10 آلاف أسرة من أسر العمال الغير منتظمين، بالتعاون مع جميعة الأورمان، متضررة من أزمة كورونا، بمبلغ 2.5 مليون جنيه.

 

وعلى نفس الوتيرة، في مساندة الدولة ودعم الطبقات لأكثر احتياجا، أعلن هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية الأسبق، تكفله بـ10 آلاف أسرة من المتضررين بأزمة كورونا.

هانى المسيرى محافظ الإسكندرية الأسبق

ولم تتوقف التبرعات عند هذا الحد، فبعد موجة انتقادات واسعة من الجمهور، بسبب فهم خاطئ لبعض التصريحات الإعلامية لنجيب ساويرس، تبرعت مؤسسة ساويرس بمائة مليون جنيه لدعم جهود الدولة في مواجهة كورونا، عبر مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وعلى رأسهم المهندس نجيب ساويرس، والمهندس سميح ساويرس، والمهندس ناصف ساويرس، وبتوجيه من يسرية لوزا - ساويرس، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة.

نجيب ساويرس