الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:48 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

عاجل| سوق الأحد في شبرا يضرب بقرارات رئيس الوزراء عرض الحائط.. والزحام يهدد بتفشي كورونا بين الأهالي والمحافظ لا يرد

سوق الأحد في شبرا
سوق الأحد في شبرا

حصل "الطريق" على صور من سوق الأحد بحي شرق التابع لشبرا الخيمة، والذي يقام اليوم، وبه عدد كبير من البائعين يفترشون الأرض ضاربين بكل قرارات رئيس الوزراء بمنع الأسواق لمواجهة فيروس كورونا عرض الحائط.

وشهد سوق الأحد حالة من الزحام، بسبب توافد أعداد كبيرة من المواطنين من سكان المناطق المجاورة، على الرغم من قرار منع الأسواق، والتي من الممكن أن تؤدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، وخاصة بعدما شهدت منطقة بهتيم في شبرا زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بسبب عدم الالتزام، وإهمال متابعة المخالطين لسيدة توفت بعد الإصابة بالفيروس.

وأظهرت الصور التي تم التقاطها اليوم، عدد كبير من الناس، غير ملتزمين بالإجراءات الوقائية، من الكمامات والقفازات في السوق.

وحاول "الطريق" التواصل مع محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد هجان، لكنه لم يرد على اتصالاتنا.

 كما قال شاهد العيان الذي أرسل الصور، إن رئيس حي شرق، الدكتور بكر عبد المنعم كان موجودا على رأس حملة بالمنطقة، لكن لم يتخذ أي إجراء ضد السوق والبائعين.

اقرأ أيضا: عاجل| الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 12 أبريل

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يقام فيها السوق على مدار ثلاثة أسابيع ، فقد التزم الباعة في أول أسبوع، لكن في الأسبوع الثاني بدأوا بالتوافد من الأقاليم لإقامته في مكانه وميعاده المعروف، وعندما تواصلنا مع رئيس حي شرق، الدكتور أبو بكر عبد المنعم، كان رده أن السوق غير مقام.