الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:03 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

نشرة أخبار كورونا| ارتفاع ضحايا واشنطن والإشادة بكوريا الشمالية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

تشهد الولايات المتحدة أزمة حقيقية نظرا لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير خلال يوم واحد، في حين أشادت منظمة الصحة العالمية بكوريا الشمالية.

"الطريق" يرصد آخر المستجدات حول فيروس كورونا في نشرته اليوم الأربعاء.

وفيات واشنطن

أكدت جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، اليوم الأربعاء، وفاة نحو 2000 شخص بفيروس كورونا بالولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لوكالة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وقالت الوكالة: إن "هذه تعد أكبر حصيلة يوميو لعدد الوفييات المسجلة حدثت في العالم حتى الآن".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| إيران تتهم الصين وواشنطن تستعد للمرحلة الأصعب

وبحسب ما ذكر، فإن الولايات المتحدة تعد من أكثر الدول التي تضررت بسبب هذا الفيروس الخطير، حيث وصلت الحصيلة الإجمالية لأكثر من400 ألف إصابة، كما قفز عدد الوفيات إلى 12837 حالة وفاة.

كورونا ظاهرة في كوريا الشمالية

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية: إن "كوريا الشمالية، والتي تعد واحدة من الدول القلائل التي لم تسجل حالات إصابة بفيروس كورونا، أبلغت بأنها تواصل الفحص ووضعت أكثر من 500 شخص في الحجر الصحي"، وفقا لوكالة "رويترز".

وأفادت المنظمة، بأنها تتلقى تحديثات أسبوعية من وزارة الصحة الكورية الشمالية، وعلمت أن هذا البلد الآسيوي المنعزل لديه القدرة على إجراء فحوص لاكتشاف الإصابة بفيروسات كورونا في معمله الوطني بالعاصمة بيونج يانج.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| الصين تحاصر الوباء وجيوش أوروبا توقف أنشطتها

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في جمهورية كوريا الشمالية، إدوين سلفادور: "حتى الثاني من أبريل، أجريت فحوص كوفيد-19 على 709 أشخاص وهم 11 أجنبيا و698 مواطنا، ولا تقرير يفيد بوجود إصابة بكورونا، وهناك 509 أشخاص في الحجر الصحي، وهم أجنبيان و507 مواطنين كوريين شماليين".

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.