الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد العتر عن خفض سعر الفائدة: يدل على تعافي الاقتصاد المصري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس أحمد العتر رئيس مجلس إدارة شركة جبال للإستثمار العقاري، إن القرار الذي أصدره البنك المركزي مؤخرا بشأن خفض سعر الفائدة بقيمة 3% على الإقراض والإقتراض، مشيراً الي ان البنك المركزي لجأ لذلك نظرا للظروف والأوضاع الراهنة عالمياً وما تلاها من الحفاظ على المكتسبات التي حققها الإقتصاد المصري.

وأكد رئيس شركة جبال للإستثمار العقاري، أن توقيت صدور هذا القرار يضاعف من أهمية القرار نفسه الذي من شأنه منح طاقة إيجابية كبيرة للسوق وخاصة المستثمرين والراغبين لشراء الوحدات السكنية المختلفة والذي يختار شراء العقار لتأمين مدخراته حتي تعود عليه بفائدة أكثر.

واضاف "العتر" أن فوائد البنوك المتعارف عليها بعد هبوط الفائدة بهذا المستوي يدل على تعافي الإقتصاد المصري حيث أن فائدتها تتبلور في زيادتها السنوية التي من الممكن أن تصل إلى ٢٥ % سنوياً إضافة إلى إمكانية تأجيرها بعائد شهري متميز إضافة إلى زيادة قيمتها الشرائية.

وأشار إلى أن انخفاض سعر الفائدة سيكون له مردود إيجابى على القطاع ، مضيفاً، أن البنك المركزى يستهدف تحفيز الإستثمارات المحلية والأجنبية فى مصر و الشركات العقارية ستتوسع فى خططها الإستثمارية خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن انخفاض سعر الفائدة ينعش الإقتصاد، الشركات العقارية تستطيع ان تجذب المزيد من مبيعات الوحدات السكنية من العرب والأجانب.