الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اتجاه الملايين للعمل من المنزل .. ما مدى قدرة الانترنت على التحمل؟

العمل من المنزل
العمل من المنزل

منذ تفشي فيروس كورونا فى العالم، وواجهت كثير من شركات الاتصالات حول العالم مشكلات فى الإتصال بالإنترنت، خاصة بعد اتجاه العديد من الشركات والحكومات إلى جعل موظفيهم يعملون من المنزل للحد من التجمعات وانتشار الفيروس، مما جعل التحميل يزداد بنسبة نحة 30%، وفقاً للعربية.نت.

وأعلنت شركة "02"، البريطانية المملوكة لشركة تليفونيكا الإسبانية، أمس الثلاثاء أنها تلقت عدداً من البلاغات من عملائها بسبب مواجهتهم صعوبات تتعلق بالشبكة الصوتية، وتم حل المشكلة على شبكات الجيل الثانى والثالث والرابع واعتذرت لعملائها.

وأوضحت الشركات أن المشكلات المتواجدة حالياً فى الإنترنت ترجع إلى إتجاه الكثيرين ممن أصبحوا متواجدين فى منازلهم إلى استخدام شبكة الانترنت المنزلى فى الاتصال بزملائهم وأقاربهم، مما يزيد من استهلاك خدمة البيانات على شبكة الخطوط الثابتة.

يذكر أن العديد من الحكومات الأوروبية كانت قد فرضت إجراءات إغلاق للحد من انتشار الفيروس، وأغلقت ألمانيا أكبر اقتصادات أوروبا، المدارس والمطاعم مما جعل الكثيرين يلزموا منازلهم، واستخدام خدمات الانترنت والمعلومات بشكل أكبر وزيادة الاتصالات عبر خطوط الهواتف المحمولة بدلاً من التراسل عبر تطبيقات مثل الوتساب والإطمئنان على أقاربهم كبار السن ممن لا يستتخدمون هذه التطبيقات.

اقرأ أيضاً:أفضل 10 مواقع للعمل من المنزل ”فري لانسر” بسبب أزمة كورونا

ومن جانبها، قالت شركة فودافون فى ألمانيا، إن إستخدام الإنترنت كان أقل فى ساعات النهار ويزداد فى المساء بسبب إتجاه الناس الذين حرموا بعد قرارات حكوماتهم الخروج من المنزل للحانات والمطاعم إلى منصات المشاهدة عبر الإنترنت.

وقال ألكسندر لينهوس، المتحدث باسم الشركة، " إن استهلاك خدمة البيانات يوم الاثنين مثلما كان يوم الأحد".

وأعلنت فودافون ألمانيا ودويتشه تليكوم وتليفونيكا دويتشلاند إن شبكاتها تعمل بشكل جيد".

وقال مصدر من قطاع الاتصالات فى ألمانيا إن البلاغات الفردية عن صعوبة فى الاتصال ربما ترجع إلى تزايد استخدام خدمة عقد الاجتماعات عن طريق الشبكات المغلقة مما يزيد الضغط على الشبكات التى يديرونها.

وقالت مجموعة إلياد الفرنسية للاتصالات إنها لا تتوقع ضغطا على الشبكة نتيجة الإغلاق فى فرنسا وإيطاليا.

وقال الرئيس التنفيذى للشركة توماس رينو "شبكتنا مزدحمة جدا بالطبع"، وأضاف أن الشركة تحتفظ بحقها فى تقييد عرض النطاق المخصص لمنصات المشاهدة مثل نتفليكس ويوتيوب وفيسبوك التى تهيمن على الشبكات فى المساء مؤكداً "نحن الآن فى وضع جديد".

موضوعات متعلقة