الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| كورونا يجبر ريفر بليت الأرجنتيني على وقف نشاطه

ريفر بليت
ريفر بليت

في بيان رسمي، أعلن نادي ريفر بليت الأرجنتيني عن غلق النادي بداية من اليوم السبت 14 مارس لأجل غير مسمى، وذلك بعدما إشتبه في إصابة لاعبه توماس جوتيريز، بفيروس كورونا المستجد.

ويسعى النادي من هذا القرار للمحافظة على صحة لاعبيه وأعضاؤه وموظفيه من تفشي المرض بينهم، وبالتحديد بعدما ثبت إنتشار المرض العالمي سريعًا بين المواطنين.

وجاء بيان ريفر بليت كالتالي:

"بعد مقترحات منظمة الصحة العالمية والاهتمام بالقرارات المختلفة للحكومة الوطنية ومدينة بوينس آيرس فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا (COVID-19)، ريفر بليت يعلن أن النادي سيظل مغلقًا بالكامل من السبت 14 مارس لوقت غير محدد، حقيقة أن أحد لاعبينا أظهر اليوم أعراضًا متوافقة مع الفيروس تؤكد المخاطر وتجبرنا على أن ندرك العواقب المذكورة أعلاه، إلى جانب حقيقة أن التشخيص لم يتم تأكيده وأن توماس جوتيريز يتطور بشكل إيجابي، وقرر ريفر بليت، لأسباب قهرية، أنه لن يلعب المباراة يوم السبت 14 مارس ضد أتلتيكو توكومان، مقدمًا، نحن نقدر التفهم ونناشد المسؤولية الفردية لكل واحد منا".

وأعلن النادي الأرجنتيني عن رفضه لخوض مباراته المقبلة في كأس الأرجنتين ضد أتليتيكو توكومان، بسبب الوباء العالمي "كورونا".

اقرأ أيضًا: عاجل| ”فيفا” يلغي قواعد استدعاء اللاعبين خلال التوقف الدولي بسبب كورونا

وجاء قرار ريفر بليت بعد يوم واحد من إعلان الحكومة الأرجنتينية إلغاء الأحداث الرياضية الدولية، المقرر إقامتها في البلاد حتى نهاية شهر مارس الجاري.