الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الخارجية: مصر ملتزمة بالمسار التفاوضي حول سد النهضة برعاية واشنطن والبنك الدولي

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أكدت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، التزام مصر بالمسار التفاوضى حول سد النهضة الذى ترعاه الولايات المتحدة والبنك الدولى، خاصةً وأن الهدف من الاجتماع الراهن فى واشنطن وفق ما سبق واتفقت عليه الدول الثلاث، هو وضع اللمسات الأخيرة لاتفاق ملء وتشغيل السد والذى قام الجانب الأمريكى والبنك الدولى ببلورته على ضوء جولات المفاوضات التى أجريت بين الدول الثلاث منذ اجتماع واشنطن الأول الذى عقد يوم 6 نوفمبر 2019.

جاء ذلك ردا على سؤال من أحد المراسلين حول ما أعلن عن عدم مشاركة إثيوبيا فى الاجتماع الوزارى المقرر عقده فى واشنطن يومى غد الخميس وبعد غد الجمعة حول سد النهضة.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزيرى الخارجية والموارد المائية والرى سوف يشاركان فى الاجتماع الوزارى الذى دعت إليه الإدارة الأمريكية وذلك تقديراً للدور البناء الذى اضطلعت به الإدارة الأمريكية على مدار الأشهر الماضية فى مساعدة الدول الثلاث للتوصل إلى الاتفاق المنشود.

وقال "حافظ" : إن مشاركة مصر فى الاجتماع تأتى اتساقاً مع النهج المصرى الذى يعكس حسن النية والرغبة المخلصة فى التوصل إلى اتفاق نهائى حول ملء وتشغيل سد النهضة.

موضوعات متعلقة