الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة ظهور ”وزيرة الغلابة” على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة الدولي

قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنها تهتم دائمًا بتوثيق برامج ومبادرات الوزارة، من خلال أفلام وثائقية قصيرة، أبطالها أشخاص حقيقيين، مشيرة إلى أن مهرجان القاهرة السينمائى، هذا العام أكثر من رائع.

 

وأضافت والى، خلال مشاركتها فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فى دورته الأربعين، إن أفلام الوزارة، شاركت فى عدة مهرجانات محلية ودولية، مثل مهرجان "كان، ووهران، ونيودلهى" وغيرها، كما شاركت أفلام الوزارة، فى المهرجان القومى للسينما، وساقية الصاوى.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الوزارة حصلت على جائزة فى مهرجان نيودلهى هذا العام، عن فيلم "فرصة تانية" وهو فيلم يوثق تجربة تطوير المؤسسة العقابية فى المرج، وما أعطته المؤسسة من فرصة ثانية، للأبناء المتواجدين داخلها، لكى يكونوا عنصر مفيد للمجتمع.. ولفتت إلى أن الوزارة، توثق كل أعمالها بأفلام وثائقية تسجيلية قصيرة، على لسان أبطال حقيقيين.

ودخلت غادة والى، إلى السجادة الحمراء بالمهرجان، بصحبة مايكل مجدى عازف بيانو وشاب من ذوى الإعاقة، فسرت هذا بقولها إن هذه الفكرة تستحق الاحترام، وهى فكرة الدمج وأن يعتاد المجتمع على تواجد ذوى الإعاقات المختلفة، فى كل الفعاليات والأماكن، وأن يكون وجودهم شئ طبيعى ومعتاد، وأن نحاول تغيير نظرة المجتمع لهم، من التواجد فى المنزل، إلى الخروج والعمل والاندماج، مضيفة أن الشخص من ذوى الإعاقة، من حقه وحق أسرته، أن يكون متواجد، وأن نعتاد على احترامهم وتواجدهم وتوفير الإتاحة لهم، فى دخولهم وخروجهم.