الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

وزير البترول: حققنا فائضًا في الإنتاج لأول مرة منذ سنوات

طارق الملا
طارق الملا

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر نجحت في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي واجتماع شامل تحت قيادة سياسية حكيمة وإرادة شعبية قوية، مشيرا إلى أن مصر تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي واستئناف التصدير.

وأضاف: "حققنا فائض في الإنتاج لأول مرة منذ سنوات عن عام 2018 – 2019، وحقق قطاع البترول رقما قياسيا في إطار توصيل الغاز الطبيعي للمنازل".

اقرا أيضا:البرلمان يقر إعفاء مؤسسة تابعة للوكالة الفرنسية من الضرائب

وأكد أنه تم تنفيذ برنامج لإعداد وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية، موضحا أنه خلال 4 سنوات الماضية عمل قطاع البترول في إطار خطة استراتيجية واضحة.

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية، أن رعاية الرئيس السيسي وتشريفه للمؤتمر تزيده ثقلا وأهمية ويعكس الدعم والاهتمام الكامل الذي يوليو الرئيس لقطاع البترول ويؤكد حرص الدولة وقيادتها السياسية على استمرار الانطلاق بهذا القطاع في ضوء التحول الإيجابي الكبير الذي شهده خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وأشار إلى أن هذا الحدث الذي يعقد للعام الرابع على التوالي سيكون بمثابة نافذة مهمة لصناعة البترول المصرية على العالم وبشكل خاص للشركات العالمية في مجال الصناعة البترولية التي لم تعمل في مصر من قبل أو لم تستثمر فيها منذ فترة، حيث يسلط هذا الحدث الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز في مصر والشراكات الناجحة لها والمقومات والمزايا التنافسية لديها وكذلك أبرز الأهداف والخطط المستقبلية.

وكشف وزير البترول، أن مؤتمر ومعرض إيجبس يحظى بإقبال دولي وإقليمي متنامٍ كل عام، وأن هذا العام يشهد تضاعف أعداد المشاركين والعارضين والرعاة عدة مرات مقارنة بفعاليات الدورة الأولى وبالتالي يؤكد نجاح هذا الحدث في استقطاب الدول وكبرىات الشركات العالمية وكبار المسئولين بهذه الشركات للمشاركة في هذا المؤتمر الذى يعد الأبرز في مجال الطاقة بمنطقة شمال أفريقيا والبحر المتوسط.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2020 في دورته الرابعة والذي يعقد تحت رعاية الرئيس خلال الفترة من 11-13 فبراير الجاري، تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة".