الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

”لعن الله من أيقظ الفتنة”.. مؤلف بت القبايل يوضح لـ”الطريق” حقيقة الإساءة لفتيات كوم أمبو

مسلسل بت القبايل
مسلسل بت القبايل

أعرب المؤلف شاذلي فرح عن استيائه الشديد من الهجوم على المسلسل، والذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها "فيسبوك"، بعد طلب الإحاطة الذي قدمه النائب أحمد سعد في كوم أمبو، مدعيا فيه أنه وجه الإساءة والإهانة لسيدات ونساء كوم أمبو.

وأوضح المؤلف شاذلي فرح حقيقة العبارة التي أحدثت ذلك الجدل قائلًا: "الجملة الصحيحة تقول: هو أنت فاضي من السرمحة في كوم أمبو مع البنات الخسرانة".

وقال المؤلف شاذلي فرح لـ"الطريق": "ولا إساءة ولا أي حاجة، إحنا بنعيش في عالم ما يعلم بيه إلا ربنا وهو التواصل الاجتماعي"، مؤكدًا أنه من أبناء كوم أمبو، وتعيش عائلته هناك، شقيقاته ووالدته وبنات عائلته جميعهن في كوم أمبو، فكيف له أن يوجه الإساءة؟ مشددا على أنه يكن كل الاحترام والتقدير لمكان نشأته.

وأضاف مؤلف مسلسل "بت القبايل": "لقد تعرضت لهجوم شديد وشتائم وسب من خلال خاصية (الكومنتات)، لا يقبلها أحد ويعاقب عليها القانون، لكنني أسامحهم وأسامح في حقي فهم أهلي".

كما استنكر شاذلي فرح مؤلف المسلسل، تحريف الناس للجملة التي قيلت خلال الأحداث وتجاهلهم لكثير من إيجابيات المسلسل مثل شخصية الشيخ موسي، وشخصية أبو رحيل، وأنه أول مسلسل صعيدي يبرز حق المرأة وصوتها في أخذ حقها".

وأوضح فرح أن المسلسل قائم على إبراز الصراع بين الخير والشر، فليس الجميع طيبيين وليس جميعهم أشرار، بالإضافة إلى إبراز جمال كوم أمبو وأسوان.

اقرأ أيضًا: ”بت القبايل” يواجه أزمة بسبب ”إهانة فتيات كوم أمبو”

واختتم السيناريست شاذلي فرح كلامه قائلًا: "لعن الله الفتنة ومن أيقظها، ولن أتخذ أي إجراءات فأنا متسامح مع من أساء لي وسألتزم الصمت"، مؤكدًا في النهاية أنه لم يرتكب أي أخطاء.

مسلسل "بت القبائل" بطولة عمرو عبد الجليل، وحنان مطاوع، ومحمد رياض، ومحمود عبد المغني، ومنة فضالي وغيرهم من النجوم، وهو سيناريو وحوار شاذلي فرح، وإخراج حسني صالح.

وتدور أحداث المسلسل حول الدراما الاجتماعية الصعيدية التي تبرز صراع الخير والشر بين مختلف العادات والتقاليد، بالإضافة إلى دورالمرأة في أخذ حقها.

موضوعات متعلقة