الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:01 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

أسامة شعث لـ ”الطريق”: حضور إسماعيل هنية مراسم تشييع سليماني لن تؤثر على اتفاق الهدنة مع إسرائيل

الدكتور أسامة شعث
الدكتور أسامة شعث

حرص إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، في مراسم تشييع جثمان قاسم سليماني في العاصمة الإيرانية طهران، وحول مشاركة هنية في مراسم تشييع جثمان قائد فيلق القدس، تساءلت الصحف العبرية تحديدا "تايمز أوف إسرائيل" و"يديعوت أحرونوت" عن التبعات التي من الممكن أن تحدث بسبب هذه الزيارة، والموقف الإسرائيلي منها.

ونوهت "تايمز أوف إسرائيل" أن مشاركة هنية في تشييع جثمان قاسم سليماني، تأتي بعد الهدنة التي أبرمتها حركة حماس مع إسرائيل من أجل تهدئة الأوضاع في قطاع غزة، مشيرة إلى إحتمالية نشوب غضب في المجتمع الإسرائيلي، خاصة وأن أجهزة الأمن حرصت على رفع حالة التأهب عند الحدود اللبنانية وهضبة الجولان المحتلة تحسبا من أي رد إيراني أو أن يطال إسرائيل "شيء ما"، بحسب ما ذكر.

قال الخبير الفلسطيني، وأستاذ العلوم السياسية الدكتور أسامة شعث، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" إن زيارة إسماعيل هنية لطهران ولقاءه المرشد الأعلى، وحرصه على حضور مراسم تشييع جثمان "قائد فيلق القدس قاسم سليماني، لن تؤثر على إتفاق التهدئة الموقع بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "شعث" أن ما يهم قوات الاحتلال هو التزام حماس باتفاق التهدئة، مشيرا إلى أن ذلك من أجل تعزير استمرار الانفصال السياسي الفلسطيني.

وأوضح الخبير الفلسطيني في حواره مع "الطريق" أن إيران ايضا تسعى للحفاظ على علاقاتها مع حماس والجهاد الاسلامي، ليكون ذراعا لها في فلسطين وخاصة في قطاع غزة التي تسيطر عليها حماس منذ تنفيذ انقلابها في 2007.

وأكد الدكتور أسامة شعث أنه اصبح واضح جدا وجود العديد من القوى الدولية والإقليمية على اختلافها، والتي تدعم استمرار حكم حماس ووجودها في غزة، مشيرا إلى أن ذلك سوف يعزز من الانفصال الجيوسياسي للدولة الفلسطينية.