الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”غرفة القاهرة” تكشف حركة أسعار الذهب خلال عام 2020

اسباب ارتفاع اسعار الذهب
اسباب ارتفاع اسعار الذهب

قال نادى نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب هو الاضطرابات التى تحدث بين أمريكا وإيران واشتعال منطقة الشرط الأوسط، وذلك لان التوترات السياسية يكون لها تأثير تجاري على العالم أجمع.

وأكد نادي في تصريح خاص لـ"الطريق" أن أسعار الذهب ارتفعت على المستوى العالمى ما يقرب من 20% مقارنة بسعره مع بداية 2019، متوقعًا أن ترتفع أسعار الذهب عالميًا خلال العام المقبل من 22 إلى 36 %.

وأوضح عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الدولار عامل رئيس فى تحديد سعر الذهب محليًا، ووفقا لتوقعات البنوك الدولار سيسجل 15.35 جنيه، وبالرغم من انخفاض الدولار إلا أنه يقابله ارتفاع ليس كبيرًا، متوقعا استمرار ارتفاعه محليا وعالميا.

وفي نفس السياق شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا اليوم الإثنين حوالي 15 جنيها للجرام، فى مستهل تعاملات الأسبوع بسوق الصاغة، إذ ارتفعت الأعيرة المختلفة حوالي 15 جنيها للجرام فى ظل زيادة كبيرة في سعر أوقية الذهب عالمياً، حيث سجل سعر الذهب عالميا ارتفاعات ملحوظة بنسبة تجاوزت 3.2% خلال جلسات التداول على الذهب بسبب الاضطرابات الأمنية في الشرق الأوسط، وتراجع الدولارعالمياً.