الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:10 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسرح فوزي فوزي بأسوان يشهد احتفالات ذكرى تحرير سيناء

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أمس الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024، احتفالية ثقافية وفنية، على مسرح فوزي فوزي بأسوان، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى 42 لتحرير سيناء.
بدأت الاحتفالية محاضرة تحت عنوان "سيناء أمجاد وبطولات سجلها التاريخ"، تحدث فيها الدكتور عبد الله صابر وكيل كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان، مشيرا إلى أن الاحتفال بذكرى تحرير سيناء يهدف لغرس روح الانتماء والوطنية لدى الشباب.
وأوضح عبد الله صابر أن سيناء منطقة جغرافية مهمة تقع بين قارتي آسيا وأفريقيا، ولها أهمية اقتصادية لما تمتلكه من ثروات معدنية، وتقوم الدولة بتنميتها تنمية شاملة في جميع المجالات، وأشار إلى دور قصور الثقافة في التوعية بالاحتفاء بهذه المناسبة من أجل تنمية الوعي والانتماء للوطن وتعزيز الهوية الوطنية في نفوس الشباب، وتذكير الأجيال اللاحقة بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل نصرة وطنهم.
وفي نفس السياق، قدمت فرقة كورال أطفال قصر ثقافة أسوان بقيادة رشا علي مجموعة من الأغاني الوطنية منها "عظيمة يتمصر، مصر اليوم في عيد،
كل بلاد الدنيا جميلة، من هنا ورياح ، يا دنيا سمعاني، نحب مين غيرها، حلاوة شمسنا".
ونظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا حافلا بمواقعها بجميع المحافظات، احتفالا بعيد تحرير سيناء في إطار برنامج احتفالات وزارة الثقافة، تتنوع فعالياته بين اللقاءات والمحاضرات والأمسيات والعروض الفنية ومعارض الكتب والفنون، وإلى غير ذلك.