الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:36 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد العوضي: حب الناس يكفيني.. وفيلم جديد في السينما خلال الفترة القادمة

أحمد العوضي
أحمد العوضي

أحمد العوضي بدأ حياته الفنية عندما اكتشفه النجم نور الشريف وقدمه في أول أعماله الدرامية مع مجموعة من الوجوه الجديدة في مسلسل "ما تخافوش" في عام 2009، ومن بعدها ظهر في مسلسل أخر بعنوان "الدالي الجزء الثالث"، ومن بعدها بدأت مسيرة الفنية مع العديد من الأعمال الفنية من خلال مشاركته في مسلسل "ميراث الريح" 2013، و"السبع وصايا"2014.
أخر أعمال أحمد العوضي كان مسلسل "حق عرب" الذي عرض خلال شهر رمضان 2024، والذي يعتبر نفسه بطل شعبي، محققا نجاحا ملحوظا في المناطق الشعبية، بسبب أقبال المشاهدين علي هذه النوعية من المسلسلات الدرامية التي تحظي بمتابعة الكثير.
أحمد العوضي قال، أنه يختار الموضوعات بعناية التي يتم طرحها علي الشاشة، ودائما ما يشغله البطل الشعبي الذي يبحث عنه الناس في كل المناطق الشعبية، وأنا واحد منهم ولذلك أنا أعبر عنهم، وأنا سعيد جدا بنجاح مسلسل "حق عرب" فقد عوضني ربي بهذا النجاح الذي كنت انتظره منذ فترة طويلة، وعملت من أجله وجاهدت حتي أحظي بحب الناس في الشارع، ولا يعنيني من يهاجمني المهم أنني مقتنع بما أقدمه علي الشاشة.
وأضاف العوضي، أن ما يجعله يقدم شخصية ما، هو بعدها الإنساني ويزرع داخل الناس قيم العدل والمباديء والرحمة والمودة وغيرها من القيم التي طالبنا بها ربنا سبحانه وتعالي، ومسلسل "حق عرب" يقدم هذا النموذج في شخصية عرب الشاب المكافح الذي يعاني وفي النهاية ينتصر علي الشر، وهذه هي الدراما لابد أن يكون لديها هدف تطرحه علي الناس وإلا أصبحت بلا مضمون.
مسلسل "حق عرب" تم عرضه خلال شهر رمضان بطولة أحمد العوضي، رياض الخولي، وفاء عامر، ودينا فؤاد، وإخراج إسماعيل فاروق، وتأليف محمود حمدان، تدور أحداث المسلسل في حي شعبي الذي ينتمي إليه عرب السويركي الذي يعيش في حي الجمالية، ويواجه عرب العديد من المشاكل منذ ولادته حيث تم استبداله بطفل أخر.
وأكد العوضي أن المشاهد التي تم تصويرها لم تكن ديكور بل وسط الناس في حي الجمالية، واستقبلونا الناس بحب وترحاب، وقدموا لنا الدعم الكامل والمساندة.
وتابع العوضي، أن كل ما يقال من عبارات داخل المسلسل وأرددها أكون أن صاحبها وليست موجودة في السيناريو، لأقدم إلي الشخصية بعض التفاصيل الصغيرة التي تضيف إليها وتأثر في الناس، ودائما الناس تبحث عن اللازمة المصاحبة لأي نجم، والحمد لله نجحت معي في كل عمل درامي أقدمه.
وقال العوضي أن ما يهمه هو العمل الدرامي الذي يقدمه ولا يشغلني الأخرين، المهم أن أجتهد في العمل وبعدها النجاح بأيد الله لكن المهم هو العمل الجاد والبحث عن سيناريو جيد يليق بأحمد العوضي، ولا يمكن أن أتورط في عمل فني يسيء إلي شخصيتي لأن الرجولة طبعي ولا يمكن أن أسي إلي نفسي من خلال عمل درامي، وكل ما يهمني هما الناس في الشارع والمناطق الشعبية التي أنتمي إليها فهم السبب في نجاحي.
وعن أعماله القادمة قال العوضي، أنه يجهز لفيلم جديد بعد إجازة عيد الفطر المبارك تمهيدا لطرحه في دور العرض خلال العام الحالي.
كما فجر أحمد العوضي مفاجأة لمحبيه أنه تعاقد علي بطولة مسلسل جديد، سوف يعرض في رمضان القادم 2025، وسوف يقوم بتصويره مبكرا حتي يكون جاهز للعرض.
وعن أحلامه في الفترة القادمة، أكد العوضي أنه يتمني أن يحافظ علي نجوميته ويفضل علي عهده مع الناس من خلال تقديم أعمال فنية تناقش قضايا تهم المواطنين في المناطق الشعبية.

موضوعات متعلقة