الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:05 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خضعت لـ42 عملية وتزوجت سرا.. أسرار في حياة سماح أنور بذكرى ميلادها

الفنانة سماح أنور
الفنانة سماح أنور

تحتفل الفنانة سماح أنور اليوم الإثنين 22 من أبريل بعيد ميلادها الـ 59، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1965، وتعد سماح أنور علامة بارزة في تاريخ الفن المصري، حيث برعت في تقديم الكثير من الشخصيات الهامة في العديد من العمال الفنية والتي تنوعت مابين السينما والتلفزيون.

بداية سماح أنور الفنية

وقدت سماح أنور في محافظة القاهرة، ووالدها الكاتب أنور عبد الله، والدتها الفنانة سعاد حسين، وتخرجت سماح في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية من جامعة القاهرة، ووجود والديها في الوسط الفني مهد الطريق أمامها لتدخل عالم الفن، وأحبت سماح التمثيل منذ طفولتها، وبدأت مشوارها الفني في مسرحية بعنوان "قانون الحب" في عام 1980، والتي كانت من تأليف والدها، وهو من رشحها للدور بعد غياب إحدى الممثلات.

فشاركت سماح أنور كبديلة لممثلة، وبعدها تمكنت من استكمال مشوارها بعيداً عن والدها حيث شاركت في أول أعمالها السينمائية في عام 1981 خلال فيلم "زيارة سرية".

أهم أعمال سماح أنور السينمائية

وشاركت سماح أنور في أفلام عديدة، وأبرزها: "دموع الشيطان، جنينة الأسماك، نساء خلف القضبان، لمن يبتسم القمر، راجل بسبع أرواح، دليل المرأة الذكية، الهانم وأنا، دائرة الموت، شباب فوق بركان، النيابة تطلب البراءة، ليلة عسل، المذنبون الأبرياء، إمرأة واحدة لا تكفي، بيت القاصرات".

أعمال سماح أنور الدرامية

أما على مستوى الدراما فشاركت في العديد من المسلسلات، وأبرزها "رأفت الهجان" الجزء الثالث، "ذئاب الجبل" والذي يعد أبرز أدوارها خلال مشوارها الفني، "زيزينيا" الجزء الأول، "الحساب"، رجل في زمن العولمة"، "أزهار"، "ونيس والعباد وأحوال البلاد" الجزء الثامن، "الخناكة".

خضوع سماح أنور لـ 42 عملية جراحية

وفي عام 1998 تعرضت الفنانة سماح أنور لحادث سير كاد أن ينهي حياتها، وخطعت لـ 42 عملية جراحية، وعانت من آثار الحادثة ما يقرب من 16 عامًا حتى تمكنت من التعافي مرة أخرى، وضحت سماح أنور في أحد اللقاءات أنها ظلت تستخدم كرسي متحرك لمدة أكثر من 10 سنوات، وأنها كانت معرضة لحدوث بتر في أقدامها، وهذا الأمر الذي جعلها خائفة، وذلك كان سبباً في ابتعادها عن التمثيل طوال هذه السنوات.

قصة زواج سماح أنور سرا

وتزوجت الفنانة سماح أنور مرة واحدة فقط في حياتها، وكانت الزيحة من والد ابنها "أدهم" وقد أخفت قصة زواجها، وانجابها لابنها أدهم حيث سبق وصرحت إنه ابنها بالتبني، حيث كانت قد تزوجت من عاطف فوزي والد ابنها في السر إلا أنه رحل وهي حامل في الشهر الرابع وقررت عندما بلغ الطفل سن7 سنوات الاعتراف به وبالحقيقة لكافة وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا: سماح أنور لـ كاملة أبو ذكري: «فشلتي في الاعتذار وأرفض الطعن في مهنيتي»