الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:56 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعذر رؤية هلال شهر شوال 2024.. والأربعاء أول أيام عيد الفطر

دار الافتاء المصرية
دار الافتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، تعذر رؤية هلال شهر شوال لعام 2024، بواسطة اللجان الشرعية لاستطلاع الهلال، معلنة أن الأربعاء الموافق العاشر من شهر إبريل لعام 2024، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وفيما يلي نص البيان الرسمي الصادر عن دار الإفتاء المصرية:
استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريا بعد غروب شمس يوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريا، الموافق الثامن من شهر أبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.
وقد تعذر لدينا شرع من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة رؤية هلال شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريا.
وعلى ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر إبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديا هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن الأربعاء العاشر من شهر إبريل هو أول أيام شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريا.
وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله -سبحانه وتعالى- أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.