الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:02 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صلاح عبد الله لـ”حبر سري”: عائلة السبكي نجحت في عودة السينما من جديد

صلاح عبدالله في حبر سري
صلاح عبدالله في حبر سري

أثنى الفنان صلاح عبد الله على دور عائلة السبكي في إنقاذ السينما المصرية خلال فترة من فترات تراجعها، وذلك خلال لقاءه ببرنامج "حبر سري" المذاع على قناة " القاهرة والناس".

أبرز تصريحات صلاح عبد الله عن عائلة السبكي :

أكد عبد الله أن عائلة السبكي قدمت أفلامًا تجارية ناجحة ساهمت في إعادة الجمهور إلى دور السينما في وقت كان فيه الإقبال ضعيفًا.

أشار إلى أن أفلام السبكي تميزت بخلطتها الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، مما ساعد على تنشيط صناعة السينما المصرية.

أوضح أن عائلة السبكي لم تقدم فقط أفلامًا تجارية، بل ساهمت أيضًا في إنتاج بعض الأعمال الفنية الجادة التي حظيت بتقدير النقاد.

شدد عبد الله على أن عائلة السبكي جزء لا يتجزأ من تاريخ السينما المصرية، ولعبت دورًا هامًا في استمراريتها وازدهارها.

حلقة صلاح عبدالله فى حبر سري

أكد الفنان صلاح عبد الله، أن عائلة السبكي أنقذت السينما في وقت من الاوقات وقدم أفلام معروفة بأفلام العيد بخلطة معروفة ثم قلل من استخدام هذه النوعية من الافلام، مشيرا إلى أن السبكي قدموا أفلام مهم شارك هو فيها منها الرغبة والفرح وكبارية.

واضاف: أنه قدم في فيلم الفرح دور صلاح وردة وكان يجسد معاناة الفنان، مؤكدا أن السبكي عندهم اعمال في السينما كثيرة وأنقذت صناعة السينما في وقت لم يكن فيها انتاج افلام، موضحا أن صناعة السينما يعمل فيها آلاف العمل خلف الكاميرا.

وأستكمل: السبكي كان بيقدم أفلام في وقت مكنش في انتاج افلام كان هو شغال ولوكيشن التصوير في جيش عمال بيسترزق والناس بتشوف اللى على الشاشة بس ولكن السبكي كان مخلي الحركة دايرة وممكن النقاد في تحفظات ولكن في حالة التشغيل كان مهمة في الصناعة.