الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:18 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنظمة العربية للحوار تقيم حفل سحورها السنوى ضمن صالون حنان يوسف الثقافي

نظمت المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، مساء الخميس الماضي، حفل سحور لأعضاء المنظمة، احتفالًا بشهر رمضان المبارك، على هامش الصالون الثقافي الدكتورة حنان يوسف في دورته لشهر مارس والذي عُقد تحت عنوان: "دراما رمضان هل حضرت الهوية؟".

ووجهت الدكتورة حنان يوسف، أستاذ الإعلام ورئيسة المنظمة العربية للحوار التهنئة للحضور والمشاركين بمناسبة شهر رمضان الكريم، مؤكدة عن سعادتها بانتظام انعقاد السحور السنوي مع نشاط الصالون الثقافي والمنظمة حضوريًا، وكذلك وجه الحضور التهنئة إلى الدكتورة مني الحديدي عضو مجلس أمناء المنظمة علي تكريم فخامة السيد رئيس الجمهورية لسيادتها في الاحتفال بيوم المرأة المصرية هذا الشهر.

وحرصت أسرة الصالون على مشاركة الحضور إلكترونيًا، من خلال نقل وقائع المناقشة، وفتح باب الحوار لأعضاء الصالون إلكترونيًا من كل البلدان العربية كعادة الصالون التي يحرص عليها بشكل متكرر.

وأعربت يوسف الرئيس التنفيذي للمنظمة عن سعادتها بالمشاركة الواسعة من قبل الأكاديمين والمتخصصين، بالإضافة إلى المشاركة اللافتة للشباب، مؤكدة أن هذا التنوع هو الذي يميز الصالون الثقافي الذي نجح في الاستمرار بتنوع أفكاره وكذلك جمهوره.

وأوضحت يوسف أن الصالون الثقافي هو أحد روافد أنشطة المنظمة العربية للحوار، معربة عن طموح المنظمة في تطوير الأنشطة خلال الفترة المقبلة.

وبدأت فعاليات الصالون بفتح باب النقاش حول رؤية المشاركون في الأعمال الدرامية خلال هذا العام، وتقييمهم لمدي حضور الهوية في الأعمال الدرامية، وقد أكد المشاركون في الصالون الذي أدارته الدكتورة حنان يوسف مؤسسة الصالون علي إيجابية تنوع المحتوي المقدم من الأعمال الدرامية في رمضان بين المحتوي السياسي والاجتماعي والكوميدي.

وكذلك تناول المشاركون أهمية دور الدراما في تعزيز الهوية المصرية وتصحيح الصورة النمطية.

وصرحت الدكتورة حنان يوسف بأنه سوف يصدر دراسة لتقييم دراما رمضان ودورها في الهوية وفي بناء الوعي من خلال دراسة تحليلية سنوية يقوم بها الباحثون بالمنظمة العربية للحوار لتقييم أعمال رمضان الدرامية من كل عام.

وأعلنت عن أن النتائج النهائية لهذه الدراسة سوف يتم نشرها لتعميم الاستفادة منها ورفعها لصناع القرار.