الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:35 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

محمد رياض: ”مهنة الفن ملهاش أمان مفيش معاش ولا علاج”

محمد رياض
محمد رياض

قال محمد رياض، في لقاء على قناة صدى البلد: "زمان قبل دخولي مجال التمثيل، كنت بسمع فنان يتكلم عن رفض دخول أبنائه مجال التمثيل، كنت بقول ده مجرد كلام تليفزيون، ولكن لما أصبحت في نفس الموقف أنا مكنتش حابب؛ لأن أنا عارف صعوبة المجال الفني كمهنة في حد ذاتها لأنها تحتاج لجلّد وصبر، وثبات انفعالي"، مشيرا إلى أن حياة الممثل تشهد صعود وهبوط، "فترة بيشتغل وبيكون متوهج جدًا وفترة ما بيشتغلش".

وعبر الفنان محمد رياض، عن عدم حُبه لدخول ابنه عمر مجال التمثيل، خاصًة لأن الفن ليس له أمان، بسبب عدم وجود معاش وعلاج يتناسب مع قيمة الممثل.

وأكد رياض، أن الممثل، ليس لديه دخل ثابت، بينما غير الفنان لديه دخل ثابت مهما كان كبيرًا أو قليلاً، يستطيع أن يتأقلم عليه، لكن الفنان ليس لديه حماية على الرغم من مجهودات نقابة المهن التمثيلية، والتي تلعب دورًا كبيرًا في حياة الفنان، ولكنها لا تستطيع أن تُلبي كل احتياجات الفنانين الأعضاء، ولكن الفنان بشكل عام "في الهواء"، ليس له معاش أو علاج يعتمد عليه.

وأشار محمد رياض، إلى أن الفنانين الذين لا يجدون فرص عمل، ولديهم بيت وأولاد وحياة لا بد أن تستمر، وأحيانًا كثيرة فنانين يتعرضون للمرض ولا يتحدثوا عن مرضهم، خوفًا من عدم إرسال شغل، قائلاً: "بيبقى عيان جدًا ومش قادر يقف ومش عايز يقول إنه عيان عشان ما يجيلوش شغل فيقعد في البيت".