الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

هيلي تتعرض لخسارة ”محرجة” أمام ”لا أحد” في نيفادا

نيكي هيلي
نيكي هيلي

تعرّضت المرشحة الرئاسية للحزب الجمهوري نيكي هيلي لهزيمة "محرجة" في الانتخابات التمهيدية بولاية نيفادا، الثلاثاء، بعد أن اختار الناخبون التصويت على خيار "لا أحد من هؤلاء المرشحين"، فيما حقّق الرئيس جو بايدن فوزاً سهلاً في انتخابات الديمقراطيين بالولاية نفسها، وفقاً لوكالة " أسوشييتد برس".

ولم يشارك المرشّح الجمهوري البارز دونالد ترمب، في هذه الانتخابات التي تظلّ "رمزية"، ولا تمنح أيّ أفضلية للمرشحين المحتملين، إذا اختار بدلاً من ذلك التركيز، على المؤتمرات الحزبية التي تعقد الخميس، والتي تشكل مفتاح الفوز بالترشيح النهائي للجمهورين لخوض غمار انتخابات نوفمبر المقبل.

وتشكل هذه النتائج "إحراجاً" للسفيرة السابقة، التي تطمح للظفر بترشيح الحزب الجمهوري أمام منافس قوي مثل ترمب، وفق "أسوشييتد برس"، التي كشفت أن هيلي أصبحت أول مرشحة رئاسية من أي من الحزبين تخسر السباق أمام "لا أحد من هؤلاء المرشحين" منذ طرح هذا الخيار في ولاية نيفادا عام 1975.

اقرأ أيضًا: فيضانات وعواصف تضرب ‎كاليفورنيا الأمريكية

وتم منح الناخبين خياراً في بطاقة الاقتراع لاختيار مربع مكتوب عليه "لا أحد من هؤلاء المرشحين"، وقد فاز هذا الخيار بـ60.40% من الأصوات مقابل 33.24% لهيلي، 4.2% لمايك بينس، تيم سكوت 1.3%، وجون كاسترو 0.3%.