الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:47 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منال سعيد تكتب جاهين أيقونة الحب والجمال

جاهين ... ايقونة الحب والجمال !!

هو موهبة مختلفة ..ابداع بلا حدود .. حب من نوع اخر ... موهبة ممزوجة بالحزن والعذاب
صاحب كاريزما تخطف قلبك وعقلك من اول طلة دون ان تشعر تجد نفسك علي مسافة قريبة من شخص تعرفه.. ولا تعرفه .. تعرفه وكانه يتكلم لغتك ولسان حاله حالك ...........ولا تعرفه لان قلبه مزدحم بالحزن وقلبه بحر متلاطم الامواج .. جمع بين العديد من المواهب رسام كاركاتير وشاعر صاحب بصمة .. سيناريست موهوب .. ممثل دمه خفيف .. انه العبقري العاشق للفن والحياة صلاح جاهين ارتبطت رباعياته باجيال واجيال لسه بتنطق حروفه وعايشه ف كلماته .. عبر عن احلام وطموحات البسطاء ..

وقال عمنا جاهين :
يا بخت من يقدر يقول ..
واللى فى ضميره يطلعه
يابخت من يقدر يفضفض بالكلام
وكل واحد يسمعه...
يقف فى وسط الناس يصرخ .. أأأأه ياناس
ولاملام
يجى الطبيب يحكى له ع اللى بيوجعه ...
يكشف مكان الجرح ويحط الدوا ...
ولو أنكوى
يقدر ينوح
وأنا اللى مليان بالجروح ...
مأقدرش أقول
ماأقدرش أبوح
والسهم يسكن صدرى ماأقدرش أنزعه”
صلاج جاهين ..

هكذا قال في أحد أشعاره والتي ظلت محفورة في قلوب وعقول كل الأجيال بأصالة وتركت تأثيرا عميقا في النفوس الكلمة الحياة تاخذنا الي ابعد الاماكن في رحلة عبر اشعاره تاره وعبر ريشته تارة اخري المبدعون لا يموتون ولا ينساهم الزمن بل يخلدهم ويحفر اسمائهم علي جدران البيوت في كل مكان .

تعد "الرباعيات" من أهم محطات صلاح جاهين لما تمثله من اهمية حيث غناها المطرب علي الحجار وتعدت مبيعاتها في الهيئة العامة للكتاب حوالي 125 الف نسخة .
أنتج العديد من الأفلام التى تعتبر خالدة فى تاريخ السينما الحديثة مثل أميرة حبى أنا وفيلم عودة الابن الضال، وعمل محرراً فى عدد من المجلات والصحف، وقام برسم الكاريكاتير فى مجلة روز اليوسف وصباح الخير ثم انتقل إلى جريدة الأهرام .

وكتب سيناريو فيلم "خلى بالك من زوزو" بطولة سندريلا الشاشة سعاد حسني وهو أحد أكثر الأفلام رواجاً فى السبعينيات إذ تجاوز عرضه حاجز 54 أسبوعا متتاليا .
موهبة لا خلاف عليها وتاريخ يجسد سنوات وسنوات من تاريخ مصر المعاصر .. الفن هو قوي مصر الناعمة التي يجب الاهتمام بها والحفاظ عليها لانه لا تاريخ لاي امه دون ان يكون لها تاريخي فني وثقافي .