الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:48 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد نجيب البطاط يكتب رسالة من مواطن مصري لمن يهمه الأمر

رسالة من مواطن مص
بعد الحضور الجماهيري المشرف للشعب المصري العظيم في الإنتخابات الرئاسية .. والتي كانت رسالة للعالم أجمع أن الشعب المصري خلف القيادة السياسية والجيش والشرطة المصرية .. وبعد إعلان النتيجة وهي نجاح فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي .. نريد حكومة جديدة قوية قادرة على تحقيق طموحات الشعب المصري .. وسط أزمة إقتصادية طاحنة .. مطلوب وزارة قادرة على كبح جماح الإرتفاع الكبير في الأسعار ..
فلدينا ملفات كثيرة تحتاج العمل على حلها .. فلدينا نقص حاد في التدفقات الإستثمارية الخارجيه .. مطلوب أفكار مبتكرة للخروج مما نحن فيه ومما نعاني منه .. الإقتراض ليس مشكله كبيره وكل دول العالم تقترض .. مطلوب سياسة مالية قادره على رسم وتنفيذ برامج إصلاح هيكلي .. مطلوب حكومة قادرة على إيجاد الحلول وهيكلة الدين الخارجي .. حل الفجوة بين الدخول وإرتفاع الأسعار المستمر .. السيطرة على التضخم الذي يلتهم القوة الشرائية للمواطنين .. وعدم ربط السلع والخدمات بالدولار وهو ما يحدث الآن .. الإهتمام بالصناعة فهي قاطرة التنمية ووضع الحوافز والتيسيرات ومحاربة الفساد والبيروقراطية .. ومجموعة إصلاحات سياسية ومجتمعية وإقتصادية .. والحد من إستيراد السلع الترفيهية والاستهلاكية والمعمرة والإحتياجات الغير ضرورية .. نعلم أن الأزمات الإقليمية والحرب الروسية الأوكرانية والظروف الخارجية والعالمية المحيطة بنا لها تأثير كبير علينا .. نعلم أن أزمة غزة تمثل ضغط علينا ولها تأثيرها على السياحة .. نظراً لهشاشة الإقتصاد المصري فقد تأثر بما يحدث عالمياً بداية من الكورونا والحرب الروسية الأوكرانية وأخيراً حرب غزة .. علي الحكومة وقف وترشيد الإنفاق الغير ضروري .. مطلوب مجموعة إقتصادية قادرة على الخروج بنا من النفق المظلم .. لابد من الضرب بيد من حديد على كل المستغلين والمتاجرين بقوت الشعب .. وضرورة إحكام الرقابة على الأسواق وضبط أسعار السلع الاستراتيجية .. وتكثيف الحملات الرقابية .. وتغليظ العقوبات على من يحتكر أو يخفي السلع الأساسية والمضاربين في الدولار .. وتحجيم السوق السوداء .. لابد من الضرب بيد من حديد ..
ختاماً ..
لايستطيع أحد أن ينكر كم الإنجازات التي تحققت خلال فترتي رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لم تحدث من قبل .. وأتمني أن تحقق الحكومة الجديدة ما يبغاه الشعب المصري العظيم ..
إن شاء الله أم الدنيا محفوظه من رب العالمين .. والقادم أفضل بإذن الله .