الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:56 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تكشف حقيقة وجود اختبارات شهرية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية

الامتحانات
الامتحانات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة وجود اختبارات شهرية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة في العام الدراسي 2023- 2024، وذلك بعد حالة الجدل التي أثيرت خلال الساعات الماضية حول هذا الشأن وهو ما دفع الكثير من الطلاب وأولياء الأمور للاستفسار عن صحة ما تردد.

حقيقة وجود اختبارات شهرية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد خلال الساعات الماضية حول حقيقة وجود اختبارات شهرية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، مؤكدة أن كل ما يتردد ليس له أي أساس من الصحة ولا يوجد امتحانات شهرية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية على الإطلاق.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات الشهرية يتم عقدها كما هو متعارف عليه ومعلن لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وتأتي الامتحانات هذه بهدف تقييم مستوى المعرفة لدي طلاب هذه المراحل بالمقررات الدراسية خلال العام.

تفاصيل امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية

كما أوضحت الوزارة طلاب الشهادة الإعدادية، يتم تقييم مستواهم من خلال عقد اختباريين في العام الدراسي الواحد، وذلك من خلال امتحانات نصف العام، وامتحانات نهاية العام الدراسي، بينما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة يتم عقد امتحان واحد فقط ويتم عقده في نهاية العام الدراسي، ويكون امتحانات الثانوية العامة، موحد على مستوى محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يحسم الجدل حول نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024