الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:21 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: التربية الإيجابية مشروطة بالتعاون بين المدرسة والأسرة

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية التربية الإيجابية وتنمية شخصية الطالب، حيث لا يصح اختزال التعليم في التعليم فقط، وهو الأمر الذي تسعى إلي تحقيقه الدولة المصرية، مشيرا أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال التعاون الوثيق بين المدرسة والأسرة.

أهمية التربية الإيجابية للطالب بجانب التعلم في المدارس

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التربية الإيجابية تحتاج إلى مهنية والمهني المُعد لذلك، لافتا إلى إنه لا يجب أن يكون ردفع فعل المعلم، هو معاقبة الطفل لسوء السلوك قبل أن يعرف سبب السلوك والذي قد يكون أقوى من السلوك ذاته، وجاءت تصريحاته هذه خلال مشاركته فى ندوة بعنوان "تطبيق 5 second" التى تم عقدها على هامش مشاركة الوزارة في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “Cairo ICT” لعام 2023.

وأوضح وزير التعليم، أنه يتم تدريس كتاب القيم واحترام الآخر للمرحلة الابتدائية، ويتضمن مجموعة من القيم التى تساهم فى تكوين شخصية الطفل، موجها بتقديم هذه القيم فى صورة أعمال سينمائية لترسيخ القيم، والمساهمة فى بناء الشخصية التى يحتاجها المجتمع.

كما أشار الوزير إلى أن "تطبيق 5 second" يمثل خطوة غير تقليدية تقدمها الوزارة بهدف تحقيق التفاعل مع الطلاب وإرشادهم للقرارات السليمة عبر محتوى تفاعلي درامي.

اقرأ أيضا: موعد بدء امتحانات شهر نوفمبر 2023 لطلاب صفوف النقل