الطريق
السبت 1 يونيو 2024 10:48 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهيئة العامة السورية للكتاب تُصدر النص المسرحي «آخر الليل نهار»

مسرحية آخر الليل نهار
مسرحية آخر الليل نهار

أصدرت الهيئة العامة السورية للكتاب، نصا مسرحيا جديدا تحت عنوان آخر الليل نهار للكاتب تمام العواني، وذلك ضمن إصدارات سلسلة "الكتاب الإلكتروني".

الهيئة العامة السورية تصدر"آخر الليل نهار"

نشر الكاتب تمام العواني مؤلفه الجديد، النص المسرحي "آخر الليل نهار"، وذلك ضمن إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب في سلسة الكتاب الإلكتروني.

ويأتي اهتمام الهيئة السورية للكتاب بنشر النصوص المسرحية والمؤلفات الخاصة بالمسرح، من منطلق أن المسرح هو أداة تغيير ووسيلة تنوير، نسعى من خلاله إلى تغيير الواقع على المستويين السياسي والاجتماعي.

فالنصوص المسرحية تسهم في نماء التراث الحضاري، وترسم صورة حقيقة وأقرب للواقعية عن الحياة في عصر كتابتها.

إذ يعد المسرح اللوحة المرسومة التي تعكس جوانب الحياة المختلفة بكافة أبعادها خلال العصر الذي يتواجد فيه، ويطرح أفكاره وطموحاته حيال النهوض بالوعي الاجتماعي سواء أفراد أو جماعات من أجل الإرتقاء بحضارات الأمم.

يذكر أن الهيئة العامة السورية للكتاب، مؤسسة سورية حكومية تخضع لإشراف عام من وزارة الثقافة، وتهدف إلى نشر الكتب والمؤلفات في مختلف المجالات العلم والمعرفة، فضلا عن أنها تسعى من هذا الاهتمام إلى الإسهام في إثراء الحركة الثقافية والفكرية في دولة سوريا، ودعم الوسط الثقافي السوري ومده بأهم التطورات العلمية والمعرفية في الأوساط الثقافية الآخرى سواء العربية أو العالمية.

اقرأ أيضا... كتاب «السينوغرافيا - مشهدية العرض» لـ رندا سلمان ضمن إصدارات الهيئة السورية للكتاب