الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحاب أبو غزالة: الوضع في قطاع غزة «إبادة جماعية» للمدنيين العزل

فلسطين حرة
فلسطين حرة

في ضوء ما يحدث في الأراضي الفلسطينية من انتهاكات لقوات الاحتلال الإسرائيلي، يشهد قطاع غزة حالة "إبادة جماعية" للمدنيين العزل، وبالتالي يجب أن يقف العالم وقفة واحدة من أجل التصدي لهذا العدوان الغاشم، والذي راح ضحيته العشرات من النساء والأطفال وكبار السن.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة رحاب أبو غزالة، أمينة المرأة في الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن الوضع في قطاع غزة لا يعرف سوى بـ"إبادة جماعية" للمدنيين العزل، لذا على إسرائيل وقف جميع عمليات القصف الجوي، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لإسعاف الجرحى.

وتابعت: "لماذا يقف المجتمع الدولي مكتوف الأيد أمام كل هذه الانتهاكات الإسرائيلية، فالشعب الفلسطيني له الحق في تحديد مصيره، فضًلا عن إقامة دولة مستقلة ذات حكم سيادي له، وبالتالي يجب على جميع منظمات حقوق الإنسان توجيه الأنظار ناحية أكبر انتهاك يشهده العالم في وقتنا الحالي".

أردفت: "مصر تعرف دورها على مر الزمان تجاه شعوب ودول المنطقة في الأزمات، ولكن المساس بالأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن الاقتراب منه وإلا سنفديه بأرواحنا"، مشددة على ضرورة إعادة النظر من أبناء الوطن في تقييمهم للوضع الحالي، وأن مصر تتعرض لحملة ممنهجة تستهدف أمنها القومي.

وواصلت: "الوعي خلال هذه الفترة هو السلاح الأمثل في مواجهة الشائعات التي تدور حول أن مصر باعت القضية الفلسطينية"، مستدلة بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن جميع الدول من حولنا مشتعلة، وهذا يؤكد على أننا في مرحلة خطرة قد تؤدي إلى تدهور الأوضاع في المستقبل إذ لم نعي للمخاطر المحيطة بنا، ونقف صفا واحدا خلف قيادتنا السياسية.

اقرأ أيضا.. الهلال الأحمر يتسلم شحنات قافلة التحالف الوطني تمهيدًا لإدخالها غزة