الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:23 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

7 نصائح لسائقي السيارات قبل القيادة.. احذروا من العاصفة دانيال

الشاحنات_مصدر الصورة_ياندكس
الشاحنات_مصدر الصورة_ياندكس

يقع قائدي السيارات والشاحنات الكبيرة في مواجهة مستمرة مع تقلبات حالة الطقس والعواصف، الأمر الذي يجعلهم عرضه للكثير من الحوادث التي يمكن تجنبها في حال اتباع عدة خطوات من أجل السلامة.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" مجموعة من النصائح التي يمكن لسائقي السيارات والشاحنات اتباعها، لتفادي مخاطر مواجهة حالة الطقس السيئ والعواصف خاصة مع العاصفة دانيال الأخيرة.

نصائح لسائقي الشاحنات خلال القيادة بعد دخول العاصفة دانيال

ويجب على السائقين أن يكونوا أكثر حذرا من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والفيضانات، حيث تتميز العواصف الرعدية بالأمطار الغزيرة والرعد والبرق، وتصبح العواصف الرعدية شديدة إذا كان البرد يبلغ بوصة واحدة أو أكثر، أو إذا حدث إعصار، أو إذا تجاوزت سرعة الرياح 57.5 ميل في الساعة.

ووفقا لما جاء بموقع midsouthtransport، تعد العواصف الرعدية أكثر شيوعا خلال فصلي الربيع والصيف، من المرجح أن تحدث العواصف الرعدية في فترة ما بعد الظهر أو وقت متأخر من الظهر وفي أوقات الليل، لذا يجب اتباع خطوات السلامة التالية:

خطط مسبقا

لا يمكن لأحد التنبؤ بالمستقبل، ولكن يجب الحذر بمتابعة حالة الطقس، ومتابعة أجواء الحالة الجوية باستمرار.

زيادة المسافة التالية

عند القيادة خلال الأمطار الغزيرة أو أي ظروف جوية خطيرة، فإن ترك مساحة إضافية بينك وبين الآخرين على الطريق هو أفضل وسادة أمان لك.

اتكئ على الانزلاق

حاول أولا ببطء تعديل مقطورتك عن طريق التوجيه في اتجاه الانزلاق ولكن لا تبالغي، وثانيا لا تضغط على الفرامل، وارفع قدمك عن جميع الدواسات ودع شاحنتك تتباطأ بشكل طبيعي.

تجنب المناطق التي غمرتها الفيضانات

قد تبدو شاحنتك غير قابلة للتدمير، ولكن من المحتمل أيضًا أن تتعثر الشاحنات الصغيرة أو تجرفها مياه الفيضانات، ولكن ليس من الآمن أبدا القيادة عبر مياه الفيضانات.

تنظيف الأضواء الخاصة بك

حيث يتعلق الأمر بالسماء المظلمة والأمطار الغزيرة، والتب يصعب رؤية السيارات الصغيرة أو السيارات المتوقفة على جانب الطريق، ولكن قم بتنظيف مصابيح رأسك جيدًا حتى تتمكن من رؤية الآخرين، ويمكن للآخرين رؤيتك.

ضباب الصباح

يمكن أن تبدأ بداية يومك في بعض الأحيان بضباب كثيف، خاصة في أوائل الربيع، للحصول على رؤية أفضل، استخدم الأضواء المنخفضة والمساحات وأجهزة إزالة الصقيع لتبخير الرطوبة الموجودة على الزجاج الأمامي.

قف بجانب الطريق

إذا أصبحت الرؤية معدومة، أو شعرت أن الظروف غير آمنة، حاول أن تبحث عن مكان مناسب للتوقف، حيث إن الاستمرار في القيادة لا يعرض حياتك للخطر فقط، بل يعرض حياة الآخرين أيضا على الطريق.

اقرأ أيضًا: بلاش تخرج.. 8 نصائح للتعامل مع العاصفة دانيال