الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
302 189
    NoRef: 87
    nabdapp.com: 1
    altreeq.com: 4
    nabd.cc: 1
    google.com: 4

نبؤة بـ50 قرشا أضحكت أم كلثوم وحرمت سراج منير من كلية الطب

أم كلثوم
أم كلثوم

حرص عدد من نجوم زمن الفن الجميل على معرفة حظه عن طريق قراءة الكف وكشف الطالع، ونشرت مجلة "الكواكب" 1951 تحت عنوان "نبؤات لها أثر في حياتهم" بعض النبؤات الغريبة والطريفة التي صادفت بعض الفنانين.

من النبؤات الطريفة التي قالها أحد الفلكيين للفنان أنور وجدي عندما كان يعمل في فرقة رمسيس وأخبره أنه لا يصلح للتمثيل ولكنه سيجد في التجارة التي تنتظره شهرة واسعة، وقول "وجدي" إنه صدق تنبؤات الفلكي وكاد أن يقدم استقالته من فرقة رمسيس وبدأ يعد نفسه لافتتاح محل تجاري ولكنه عدل في اللحظة الأخيرة عن تنفيذ هذه الفكرة عندما لاحظ اهتمام يوسف وهبي به وأسند له دورا مهما في إحدى رواياته وبدأت الصحافة تتحدث عنه، ولم يمض سوى بضع سنوات حتى أصبح على رأس قائمة الممثلين الشبان الذين يسند لهم الأدوار الهامة في السينما.

أما سراج منير يقول إنه عندما كان يدرس الطب في ألمانيا قرأ له أحد المنجمين في برلين كفه. قائلا إنه مكانك ليس في الطب بل في عالم الزعامة ومن واجبك أن تعد نفسك لها" وترك "سراج" الجامعة والتحق بأحد معاهد التمثيل في برلين ليتعلم أصول الإلقاء والخطابة تمهيدا للزعامة المنتظرة وكانت النتيجة أن اشتغل سراج منير في التمثيل.

وقال أحد المنجمين لكوكب الشرق أم كلثوم إنها ستصل إلى أقصى ما تصبو إليه فنانة، ولكن غلطة واحدة سترتكبها قد تحرمها من الشهرة والمجد وهي أنها سترفض الزواج وتفضل حياة الفن فقط، وما كان من أم كلثوم إلا أنها ابتسمت لهذه النبؤة ومنحت الرجل 50 قرشا وهي تقول "كذب المنجمون ولو صدقوا".

اقرأ أيضا.. حسن الأسمر.. نجم الأغنية الشعبية و«مايكل جاكسون مصر»