الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:58 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

كشف الحقيقة وراء توبة مديحة كامل وموتها بالسرطان

مديحة كامل
مديحة كامل

في عام 1992 وفي الوقت الذي كانت فيه مديحة كامل في أوج شهرتها ومجدها، اتخذت أهم قرار فى حياتها كما قالت، وهو أن ترتدي الحجاب وتعتزل التمثيل.

وقتها ترددت شائعات كثيرة عن سبب الاعتزال وكان اسم الشيخ الشعراوي يتردد بقوة وأنه هو من طلب منها أن تعتزل، حتى خرجت ابنتها وأكدت أن الشعراوي لم يكن له دخل فى توبتها واعتزالها وإنما كانت مجموعة من الحوادث التى مرت بها، وجعلتها تتخذ هذا القرار.

الحادثة الأولى حين مات شقيقها فى سن صغير، وعاشت فترة من الحزن والاكتئاب النفسي، وفكرت وقتها في الاعتزال، لكنها بعد فترة نجحت فى تجاوز أحزانها وعادت من جديد إلى الوسط الفني، لكن الحادثة الأكبر جاءت حين أصيبت والدتها بنزيف فى المخ، وهنا تركت مديحة كل شيء، وبقيت معها، حتى أنها كانت تجلس تحت قدميها، ولاحظت إنه فى خلال أيام معدودة تحولت ملامح أمها التى كانت جميلة للغاية، وتبدلت لدرجة أن "جلدها كرمش وشعرها بقى أبيض"، وهنا قالت بنتها : "ماما وقتها حست بالرعب والخوف وحست إن الدنيا فعلا فانية، وفى لحظة قررت أنها تعتزل وتعيش فى معية الله، ورجعت من المستشفى ولبست الحجاب".

قرار الاعتزال جاء ومديحة كامل تُصور فيلم "بوابة إبليس" مع المخرج عادل الأعصر، والذى صُدم بقرارها، وحاول أن يقنعها على الأقل بإن تستكمل الفيلم، تجنبا للخسارة، لكنها أصرت على موقفها، وهنا اضطر أن يستكمل تصوير باقى المشاهد بدوبليرة.

ومن الشائعات التي ترددت بقوة أيضا أن مديحة كامل رحلت بعد معاناة مع مرض السرطان، لكن ابنتها نفت تلك الشائعات فى لقاء تلفزيونى وقالت: "كنا فى شهر رمضان واتسحرنا وكانت طبيعية جدا، ودخلت أتابع ابنى يوسف ونمت بجواره، وظلت أمى مع زوجى ينتظران صلاة الفجر، وتحدثت مع عدد من صديقاتها تليفونيا لتحثهم على صلاة الفجر وبعد أداء الصلاة دخلت كعادتها إلى غرفتها".

واستكملت: "ضبطت المنبه على الساعة 12 ظهرا حتى تقوم لأداء صلاة الظهر. بعد آذان الظهر سمعت صوت المنبه بشكل متواصل، فدخلت لأوقظها ولكنها لم ترد، لم يخطر ببالى أنها ماتت فوجهها كان مضيئا وجسدها لينا".

اقرأ أيضا

أحمد عقل.. صنع نجوميته «الصول طلبة» ولمع في أفلام الزعيم

بعد اعتزالها الفن.. منى فاروق تبتعد عن السوشيال ميديا: «مدمرة نفسيا»