الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة في المنزل

تنظيف البشرة في المنزل
تنظيف البشرة في المنزل

يرغب الكثير من الفتيات للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، لذلك يبحثن عن أفضل الطرق التي تساعد على تنظيف الوجه بشكل جيد في منزلك من دون الذهاب لصالونات التجميل، والحفاظ على حيويتها، والشعور بالثقة والسعادة، وفقا لما جاء بموقع "العربية".

نصائح لتنظيف البشرة في المنزل

غسيل الوجه باستمرار

ينصح العديد من الفتيات بتنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب على حسب نوع كل بشرة، للقضاء على أثار الشوائب والأتربة، والتي تتم من خلال استخدام منشفة نظيفة لتجفيف الجلد برفق، ويجب الابتعاد عن استخدام الماء الساخن لغسيل الوجه، لأنه يؤثر على صحتها.

البخار المنزلي

يعد البخار من أكثر الوصفات الطبيعية، التي ينصح بها، للحصول على بشرة مشرقة، لذلك يجب تعرض بشرتك لبخار الماء الساخن لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك سخني مياه على النار، ثم تترك لحين أن تغلي، وتوضع على الوجه، ثم يمسح الوجه بمنشفة نظيفة، للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من زيوتها الزائدة.

تقشير البشرة

يحرص العديد من الفتيات القيام بخطوة تقشير البشرة، لأنها من الخطوات المفيدة لصحة البشرة، كما تساعد على التخلص من مشكلات الوجه، وتتم عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان الحجم من السكر مع ملعقة عسل وملعقة زبادي، ويمزج جيدًا، وبعد ذلك توضع على الوجه ثم تفرك برفق لإزالة الجلد الميت، وتجديد خلايا الجلد وعلاج التلف.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف