الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:17 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

وزير التعليم يوجه بالتكفل بالمصروفات الدراسية لطالب ابتدائي في مستشفى السرطان

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتكفل بالمصروفات الدراسية لطالب ابتدائي في مستشفى السرطان، وذلك خلال جولته التفقدية بـ 57357 لمتابعة اللجان الخاصة المنعقدة هناك لطلاب الثانوية العامة الذين يتلقون العلاج بها بالتزامن مع أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالدور الأول.

وفي التفاصيل، كان قد حرص حجازي، على زيارة طالب بالصف السادس الابتدائي يدعى مهند أحمد عبد الفتاح، وذلك خلال زيارته للجان شهادة الثانوية العامة، ووجه الوزير بالتكفل بمصروفات الطالب الدراسية، وتوفير كل ما يحتاجه وما يضمن له مساعدته في التحصيل الدراسي وفهم المناهج الدراسية المقررة في العام الدراسي المقبل.

منح دراسية وفريق خاص من المدرسين لطلاب الثانوية العامة بمستشفى السرطان

وخلال جولته، أشاد وزير التعليم بالدور الذي تلعبه مستشفى سرطان الأطفال 57357، في الحفاظ على مستوى الطلاب وتوفير الدعم الكامل لهم للتحصيل الدراسي رغم ضعف قدرتهم بسبب العلاج الذي يخضعون له، مشيدا أيضا بالمساهمات المقدمة من مدارس مصر 2000، والتي توفر لهم فريق من المدرسين لمساعدة الطلاب في الدراسة وفهم المناهج خلال فترة العلاج.

اقرأ أيضا: امتحانات الثانوية العامة 2023 .. جروب غش إلكتروني يزعم تداول امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. والتعليم ترد

كما توفر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من جهة أخرى، منح دراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة بمستشفى السرطان، في الجامعات وذلك في محاولة لدعمهم ومساعدتهم في الانتقال لمرحلة جديدة ومستقبل أفضل كغيرهم.

ويختتم طلاب الثانوية العامة 2023، اليوم الخميس، الامتحانات بمادة الأحياء لعلمي علوم، ومادة الجبر والهندسة الفرعية لعلمي رياضة، والفلسفة للشعبة الأدبية، بعد شهر كامل من الامتحانات التي انطلقت يوم 12 يونيو الماضي.

موضوعات متعلقة