الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثاني عل التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 20-5-2024 محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران

تحرك عاجل من فريق مكافحة الغش بعد نشر شاومينج أسئلة الأحياء والفلسفة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

بدأ فريق مكافحة الغش بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من التحقق من نشر شاومينج أسئلة الأحياء والفلسفة، وتتبع الصور المتداولة عبر جروبات الغش بتطبيق تليجرام، عقب إعلان تسريبها بعد بدء الامتحان بدقائق، وذلك من أجل تحديد هوية المتورط في تصويرها ونشرها ومكانه لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

نشر شاومينج أسئلة الأحياء والفلسفة بامتحانات الثانوية العامة

وكان قد تم تداول صور من امتحاني مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، ومادة الفلسفة لشعبة أدبي، وذلك بعد مرور أكثر من 15 دقيقة من زمن الامتحان، وذلك عقب تحريض شاومينج على تصويره فور انطلاق الامتحان، حيث وجه رسالة للطلاب، قائلا: "اللي صور الامتحان يبعت"، ليحصل بالفعل بعدها على صور من أسئلة مادتي الأحياء والفلسفة بعد توزيع أوراق الأسئلة، وكتب بعدها رسالة أخرى: "جاري الحل".

ويواصل حاليا فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، تحديد هوية ومكان المتورط بعد تحرك سريع منه، ومن المتوقع اتخاذ إجراءات صارمة ضده منها حرمان الطالب المسئول من الامتحان وإلغاءه، والغرامة وغيرها من عقوبات مكافحة أعمال الإخلال بالعملية الامتحانية.

اقرأ أيضا: رابط استعلام نتيجة جامعة بني سويف 2023 الترم الثاني

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2023، بالشعب الثلاثة امتحان الأخير في جداول الفصل الدراسي الثاني بالدور الأول، حيث تمتحن شعبة علمي علوم في مادة الأحياء، بينما تؤدي شعبة علمي رياضة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، أما الشعبة الأدبية فتؤدي امتحان الفلسفة.

موضوعات متعلقة