الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
377 61
    NoRef: 25
    altreeq.com: 3
    google.com: 3

الليلة.. «قصة سعاد حسني وماسبيرو» في سلسلة أرواح بالمدينة

سلسلة أرواح في المدينة
سلسلة أرواح في المدينة

ينظم مركز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، اللقاء الـ 14 من سلسلة "أرواح في المدينة"، بمقر المركز بدار الأوبرا.

موعد وتفاصيل اللقاء

ينطلق اللقاء الـ14 من سلسلة لقاءات "أرواح في المدينة"، وذلك مساء اليوم الأربعاء 6 يونيو الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً، وذلك بالتعاون بين مركز الإبداع الفني وبيت المعمار المصري.

يلقي الكاتب الصحفي محمود التميمي، الضوء في سلسلة "أرواح في المدينة" على فترات تطور المجتمع المصري، عن طريق رصد الروابط بين الأماكن والشخصيات والمعمار في آخر ١٠٠ سنة، عبر وسائل التواصل المختلفة كالصحافة والراديو والسينما والتليفزيون.

محاور لقاء "أرواح في المدينة"هذا الشهر

يتحدث الكاتب الصحفي محمود التميمي هذا الشهر حول رحلة ومشوار سندريلا الشاشة الفنانة الراحلة "سعاد حسني" خاصة في فيلم "صغيرة على الحب" الذي وثق العديد من التفاصيل في حياة الشارع المصري في هذه الفترة.

يكشف خلال اللقاء العديد من القصص النادرة وحواراتها الصحفية قبيل اختفائها، ويفتح ملف قصة وفاتها الغامضة في لندن، كما يتحدث عن إنشاء التليفزيون المصري (ماسبيرو) قبل 60 عاما، وأبرز ما قدمه التليفزيون المصري في بداياته، مستعرضا رحلة تصميم مبنى ماسبيرو على يد المهندس جلال مؤمن، مازجا بين حياة المصريين في الستينات من خلال أفلام سعاد حسني وبين قصص ماسبيرو، مبنى ومعنى عريق.

يذكر أن سلسلة "أرواح في المدينة"، بدأت كفكرة من الكاتب الصحفي محمود التميمي منذ عاما واحدا تحت عنوان "القاهرة عنواني" بالتعاون مع مركز إبداع بيت المعمار المصري.

اقرأ أيضًا: «مصطفى موسى» يخوض في تفاصيل غزو مسلحي داعش بروايته «دوائر العميان