الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الرئيس الإيراني: السعودية دولة كبيرة ولا نقبل تسميتها بـ «العدو»

الرئيس الإيراني (العربية)
الرئيس الإيراني (العربية)

عبّر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، عن رفضه التام لوصف المملكة العربية السعودية بـ "العدو" مشيرًا إلى أنها دولة كبيرة ولها ثقلها في المنطقة.

وأكد الرئيس الإيراني في حوار أجراه مع وكالة الأنباء السورية "سانا" خلال زيارته الأخيرة لـ "دمشق" أن إعادة العلاقات بين طهران والرياض سيغير معادلات المنطقة.

ولفت إلى أن شعوب المنطقة العربية تتجه إلى دعم العدالة والمقاومة، مشيرا إلى أن العدو الحقيقي لـ طهران هو أمريكا إسرائيل وهذا ما يجب التأكيد عليه مرارا.

وبين أن الإعلام المعادي والغربي على وجه التحديد روج لفكرة "إيران فوبيا" لإثارة القلق حولها في المنطقة، وبث الرعب فيها، مبينا أنه بتصالح الرياض وطهران اتضحت حقائق كثيرة للناس.

وذكر أن إيران نجحت في كشف زيف العدوان الإعلامي الأمريكي الإسرائيلي حول طهران، مثلما نجحت سوريا في السيطرة على الجماعات التكفيرية ومواجهتها.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيس أجرى زيارة إلى سوريا استغرقت يومين، وقال في تصريحات متلفزة إنها تأتي ضمن تطوير العلاقات بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا| مبادرة سعودية أمريكية لخفض التوتر بالسودان.. خبير سياسي لـ «الطريق»: الهدف لم الشمل في أسرع وقت