الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«في اليوم العالمي للأرض».. جوجل يغير شعاره الرسمي

اليوم العالمي للأرض- الأمم المتحدة
اليوم العالمي للأرض- الأمم المتحدة

نجح مؤشر البحث العالمي "جوجل"، في تغير شعاره الرئيسي احتفالًا باليوم العالمي للأرض لعام 2023، في مثل هذا الموعد يلبي البشر نداء الطبيعة، بسبب معاناتها مع التلوث البيئي والهوائي، نتيجة لحدوث ارتفاع في درجات الحرارة، مما يؤدي لتغير في المناخ.

بالتضامن مع اليوم العالمي للأرض، الذي يتم من كل عام في 22 أبريل، يعد من أهم أنواع الدعم، لذلك غير "جوجل"، شكله الجديد للاحتفال بهذا اليوم، حيث يهدف لنشر الوعي بزيادة بين المجتمع، ومعرفة إيذاء الطبيعة ومتطلباتها وحقها على الأشخاص، ويحتوي شعار محرك البحث "جوجل"، خلفية خضراء مزود برسومات على هيئة أشجار وتكاتف الحشرات بأكملها، والطيور والحيوانات، من أجل إصلاح الأرض وحمايتها من التلوث.

في يوم الاحتفال، يكون جميع البشر بحاجه للتحول الأخضر، والحد من تداعيات في تغير المناخ، يرجع نتيجة ارتفاع في درجات الحرارة على الأرض، وتسبب حرائق الغابات، مما يؤدي لانقراض بعض الحيوانات، وبذلك يحدوث تغير في النظام البيئي، بالتالي يحاول الإنسان في هذا اليوم حماية البيئة وكوكب الأرض، والعمل على تحسين الانسجام بين الأرض والطبيعة والبشر، وخلق فرص للتنفس.

بسبب اختيار اليوم:

هناك العديد من التساؤلات، سبب اختيار هذا الشهر أو اليوم، للاحتفال باليوم العالمي للأرض، هو لأنه يأتي في موسم الربيع بمنتصف الكرة الأرضية الشمالى، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبى، ووفقًا للأمم المتحدة.

مؤسس اليوم العالمي للأرض

في عام 21-3-1970، تم الاحتفال باليوم العالمي للأرض، حيث تعود هذا الفكرة للكاتب الصحفي يدعي "جون ماكونيل"، هو الذي اقترح إجازة عالمية تعرف بإسم «يوم الأرض العالمي»، خلال حضوره لمؤتمر اليونيسكو الخاص بالبيئة عام 1969.