الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 01:12 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. افتتاح معرض «لوحة في كل بيت» بأتيليه جدة للفنون

معرض
معرض

ينظم أتيليه جدة للفنون معرض "لوحة في كل بيت" في نسخته 15 على التوالي، وذلك برعاية السيدة نجود طلال زاهد.


موعد وتفاصيل المعرض


يفتتح أتيليه جدة للفنون معرض "لوحة في كل بيت"، وذلك يوم الخميس الموافق 16 فبراير الجاري، ويستمر المعرض لمدة شهر كامل بمشاركة مصرية كبرى.
ويشارك فنانون تشكيليون مصريون ومن أبرزهم: شاكر المعداوي، محسن شعلان، عماد رزق، عماد إبراهيم، محمود حامد، محمد التهامي، مصطفى رحمة، إبراهيم الدسوقي، أسماء مجدي، عصمت داوستاشي، عادل ثابت، هدير جمال، مرفت شاذلي، وخالد عقل.
وقد صرح مدير أتيليه جدة الناقد التشكيلي "هشام قنديل" أن هذا الحدث الكبير والمهم يعقبه مباشرة معرض بعنوان "رمضانيات" والذي كان قد توقف لفترة طويلة.
كما سيقام مجموعة من المعارض الشخصية لفنانين بارزين في مجال الفن التشكيلي وهم: الفنان عبدالله حماس، باسم الشرقي، عماد إبراهيم، وفهد خليف، وذلك من أجل استعادة الوهج التشكيلي لجدة مرة أخرى باعتبارها عاصمة من أهم عواصم الفن التشكيلي في الوطن العربي.

الفنانون المشاركون بالمعرض


يذكر أن معرض "لوحة في كل بيت" هو تظاهرة تشكيلية عربية كبيرة للوحة صغيرة، ويتضمن المعرض أعمال لأكثر من 100 فنان سعودي وعربي، ويستهدف المعرض نشر الفن التشكيلي داخل المجتمع، وترسيخ فكرة اقتناء اللوحات الفنية المميزة والفريدة بأذهان الجمهور التذوق للفنون.
يشارك بالمعرض كوكبة من الفنانين من دول عربية، منها: مصر، الكويت، المغرب، العراق، السودان، الأردن، البحرين، تونس، لبنان، البحرين، الصومال، وفلسطين، فضلا عن أنه تم اختيار الفنان السعودي الكبير "عبدالله حماس" ليكون ضيف شرف المعرض في دورته 15 لهذا العام.
وينضم للمعرض من سوريا الفنانة لميس الحموي و الفنانة هبة أحمد، ومن المغرب الفنان والشاعر محمد الشهدي، ومن لبنان الفنانة غادة المعوشي، من اليمن صادق غالب و مريم بفلخ و سمر الصبري، من الصومال الفنان عبد العزيز بوبي.
كما يشارك من السعودية عبدالله إدريس، أيمن يسري، نوال مصلي، محمد الرباط، إبراهيم النغيثر، محمد الأعجم، سعيد العلاوي، رياض حمدون، هيب زقزوق، فهد خليف، أحمد الخزمري، محمد الشهري، باسم الشرقي، ريم الديني، عبد الرحمن المغربي، علا حجازي، ثامر الرباط، أماني برديس، فايزة مهدي، محمد الجاد، هديل جمجوم، جميلة آل محمد، أماني غيث، هبة عطار، كواكب العامر، ناهد تركستاني، زمان جاسم، سوزان الغامدي، مشاعل طاهر، تالة سراج، و سحر عناني.

اقرأ أيضا.. «القاهرة ملتقى الثقافات والحضارات» في العدد الجديد من مجلة «ذاكرة العرب»