الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لحن الخلود” و”عاشق الطبيعة”.. معرضان للفن التشكيلي بالأوبرا اليوم

معرضان بالأوبرا
معرضان بالأوبرا

تشجيعا للفن التشكيلي، تستضيف دار الأوبرا المصرية، اليوم الثلاثاء، معرضين فنيين يشتملان على 130 لوحة فنية من الحياة، ويستمران أسبوعا.

افتتح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية المعرض الأول تحت عنوان "عاشق الطبيعة" للفنان وليد السقا، وذلك في السادسة مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة صلاح طاهر.

يتناول المعرض عالما خاصا بتكنيك لوني عن الطبيعة الخلابة التي حبانا بها الله وتنتمي الى المدرسة الواقعية والتأثيرية في الفن التشكيلي، حيث تُستمد لوحاته من مشاهد الطبيعة بألوانها الدافئة.

يضم المعرض نحو 70 لوحة من ألوان الزيت، ويستمر المعرض حتى الاثنين المقبل، ويعد المعرض الخاص الأول للفنان، وسبق أن شارك في العديد من المعارض الجماعية الناجحة في القاهرة والإسكندرية.

كما افتتح رئيس دار الأوبرا في الرابعة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، معرض بعنوان "لحن الخلود" للفنان نصر عبد الجابر، ويستمر حتى الاثنين المقبل، 6 فبراير، بقاعة زياد بكير.

يضم المعرض نحو ٦٠ لوحة زيتية تعبر عن الحياة وأعماق الإنسان وجمال وحضارة الوطن.

وأقام الفنان العديد من المعارض الخاصة وورش العمل ومدارس للفنون الجميلة للموهوبين وشارك في الكثير من المعارض الجماعية، كما تنتمي لوحاته لمختلف المدارس الفنية منها الواقعية، السريالية والكلاسيكية.

اقرأ أيضا:

اتحاد المبدعين العرب” يطلق ”وسام الإبداع الاقتصادي” من الإمارات

وزيرة الثقافة تبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين مصر واليابان

غدا.. ندوة «الانتحال والملكية الفكرية في مجال العمارة» بالأعلى للثقافة