الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضياء رشوان: الحوار الوطنى سيشمل أفكارا سياسية مختلفة ونسعى للخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، على عدم وجد ملاحظات على السياسة الخارجية في الحوار الوطني، مشيرا إلى أنه لا يوجد مصريا واحدا يختلف على حقوق مصر، وبالتالي لا يمكن إهدار الوقت في قضايا متفق عليها.

اقرأ أيضا: السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو

وأوضح رشوان في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني سوف يتضمن وجهات نظر وأفكار سياسية مختلفة، لافتا إلى أهمية الخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ والدستورية وأن الأمانة الفنية للحوار الوطني هي وسيلة للتواصل والحوار.

وفي ذات السياق قال النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء حوار وطني مع جميع القوى السياسية والمجتمعية في مصر هي بداية للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة التي تقوم على الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

ورفض زيد الدين الاتهامات التي يحاول البعض تصديرها للخارج عن وجود محاولات للإقصاء والتميز لافتا إلى أن الحوار الوطني يستوعب الجميع مشيرا إلى دعم القوى السياسية في للحوار الوطني عبر المشاركة بأفكار ومقترحات تشمل جميع المحاور يعد دليلا على التفاف جميع القوى السياسية حول حوار وطني جاد يحقق تطلعات المصريين.

موضوعات متعلقة